Tuesday 19th October,200411709العددالثلاثاء 5 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

مواجهات بين المسلمين والمسيحيين في إقليم إندونيسي مواجهات بين المسلمين والمسيحيين في إقليم إندونيسي
محاكمة باعشير أواخر الشهر ا لجاري

  * جاكرتا - الوكالات:
تبدأ في 28 من شهر أكتوبر الجاري محاكمة الداعية أبو بكر باعشير الذي يواجه اتهامات متعلقة بتفجيرات جزيرة بالي وفندق ماريوت بجاكرتا وفقا لإفادة مسؤول قضائي في جاكرتا امس الاثنين.
وقال يوندا هاسبي وهو مسؤول بمحكمة جنوب جاكرتا عندما سئل عن موعد المحاكمة 'نعم لقد تقرر الموعد... في 28 اكتوبر. (وتم تعيين لجنة من خمسة قضاة للمحاكمة. ويقول مدعون ومسؤولون قضائيون: إن الاتهامات التي وجهت لباعشير يوم الجمعة تضمنت جرائم إرهابية فيما يتعلق بتفجير فندق ماريوت في أغسطس آب عام 2003 والذي أسفر عن مقتل 12 واتهامات جنائية خاصة بتفجيرات جزيرة بالي في اكتوبر تشرين الأول عام 2002 والتي أسفرت عن سقوط 202 قتيل.
ومن جانب آخر أثار جزء من منطقة إندونيسية يقطنه مسلمون ومسيحيون بإقليم غرب سولاويسي موجة جديدة من أعمال العنف أمس الاثنين أسفرت عن إصابة شخصين على الاقل.
وقال المفتش العام صالح سعف رئيس شرطة جنوب سولاويسي: إن نحو 300 من المؤيدين لإقامة مجلس وصاية تهيمن عليه أغلبية من المسيحيين هاجموا السكان في قرية أرالينا بإقليم ماماسا صباح الاثنين.
وأضاف سعف أن المهاجمين الذين كانوا يحملون أسلحة حادة مثل السيوف والمناجل خرجوا بشكل مفاجئ من أحراش مجاورة وحاولوا إشعال النار في المنازل.
ونقلت وكالة أنباء أنتارا الحكومية عن سعف قوله: إن مسئولي الشرطة الذين كانوا يتمركزون هناك منذ اندلاع أعمال العنف في المنطقة المضطربة في الآونة الاخيرة حاولوا وقف الهجوم وإعادة المهاجمين إلى الاحراش.
وكانت تقارير سابقة قد ذكرت أن الاشتباكات التي استمرت يومين واندلعت يوم الجمعة الماضي بين الطائفتين المتناحرتين من السكان حول المنطقة المتنازع عليها أسفرت عن مقتل شخصين وحرق عشرات المنازل.
وقالت الشرطة: إن قرويا يبلغ من العمر 42 عاما يدعى مويس قتل طعنا بمنجل ورمح ويزعم أن طفلا قتل تحت الاقدام.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved