Tuesday 19th October,200411709العددالثلاثاء 5 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

في الأمانات الخمس 14 عضوا والبلديات بحسب فئاتها في الأمانات الخمس 14 عضوا والبلديات بحسب فئاتها
تحديد أعضاء المجالس البلدية بالمناطق حسب الكثافة السكانية

* أبها - عبدالله الهاجري:
حددت وزارة الشؤون البلدية والقروية عدد الأعضاء في المجالس البلدية في كل أمانة وبلدية ومجمع قروي واختلفت أعداد الأعضاء في كل من الأمانات والبلديات والمجمعات وذلك حسب الكثافة السكانية والطبيعية الجغرافية في كل مناطق المملكة ويتكون عدد الأعضاء في المجلس البلدي بالأمانات الخمس: (الرياض، العاصمة المقدسة، المدينة المنورة، محافظة جدة، محافظة الدمام) من أربعة عشر عضواً، أما في بلديات:(الطائف، الأحساء، بريدة، أبها، حائل، تبوك، جازان، الباحة، نجران، الجوف، الحدود الشمالية) فيكون أعضاء المجلس البلدي المنتخب فيها اثنى عشر عضواً.
أما في بلديات: (خميس مشيط، عنيزة، الخرج، حفر الباطن، وينبع) فحددت وزارة الشؤون البلدية بعشرة أعضاء.
أما في البلديات الأخرى في محافظات أو مراكز مناطق المملكة فقد تم توزيع أعضاء المجلس البلدي الى قسمين فالبلديات ذات الفئة (ب) يكون عدد الأعضاء فيها ثمانية أعضاء أما البلديات ذات الفئة (ج) و(د) فيكون عدد الأعضاء فيها ستة أعضاء.
كما قامت وزارة البلديات في المجمعات القروية باختيار أربعة أعضاء فقط ليكونوا أعضاء المجلس البلدي في تلك المراكز ويأتي القرار الوزاري هذا الذي تم فيه تحديد عدد أعضاء المجلس على لائحة انتخابات أعضاء المجلس البلدي والذي صدر بقرار وزاري.
الجدير بالذكر أن وزارة الشؤون البلدية والقروية مقبلة على تحولات كبيرة في هياكلها منها الانتخابات البلدية والذي حدد على ضوئه عدد الأعضاء وتعديل عدد المديريات وتحويلها إلى أمانات مستقلة بذاتها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved