Tuesday 19th October,200411709العددالثلاثاء 5 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

لخدمةحجاج ومعتمري اليمن وجنوب المملكة لخدمةحجاج ومعتمري اليمن وجنوب المملكة
مشروع لاستثمار أرض وقف ميقات يلملم

* الرياض - الجزيرة:
تعكف وزارة الشؤون الاسلامية والأوقاف والدعوة والارشاد على دراسة الكيفية التي سيتم بها اقامة مشروع لخدمة الحجاج والمعتمرين على أرض وقف ميقات يلملم (السعدية) بمحافظة الليث، وذلك في إطار الحفاظ على أعيان الأوقاف التي تشرف عليها الوزارة، وحمايتها والنهوض بمشروعاتها بما يحقق غبطتها وتحقيق الاستفادة المرجوة منها وفقا لشروط الواقفين.
أوضح ذلك فضيلة المدير العام لفرع الوزارة المكلف بمنطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالرحمن بن سعيد الحازمي، في تقرير رفعه إلى وكالة الوزارة لشؤون الأوقاف، حول مناشط وإنجازات الفرع في مجال العناية بالأوقاف، مبينا انه يتم حاليا التنسيق بين الفرع والجهات المختصة في الوزارة للوصول الى رؤية تهدف الى خدمة الحجاج والمعتمرين القادمين من جهة دولة اليمن الشقيق وجنوب المملكة.
ومن الخيارات المطروحة طرح الموقع للاستثمار من خلال اقامة مجمع يحتوي على سكن ومحلات لبيع مستلزمات الحجاج والمعتمرين، واستراحة ومطعم، ومحطة وقود وخدمة متكاملة لصيانة السيارات مع مواقف لها.
وأضاف الحازمي أن هذا المشروع يأتي ضمن خطة متكاملة للوزارة للاستفادة من العديد من الأوقاف المعطلة ومنها: أرض وقف أبو علي، وأرض وقف جابر، وغيرها من الأماكن التي يتم اعداد دراسات لاستغلالها والاستفادة منها.
وأشار الدكتور الحازمي في تقريره الى ان إدارة الأوقاف بالليث قامت بإجراء ثماني جولات ميدانية على أراضي وأعيان الأوقاف في أنحاء المحافظة، أثمرت عن التعرف على أربع أعيان زراعية، كما تم الكشف عن وقوع بعض التجاوزات على قطعتين من أراضي الاوقاف.
وتم اتخاذ اللازم نحو تصحيح الأوضاع مع ضمان عدم تكرار مثل هذه التجاوزات، كما أنه تم أيضا اجابة المحاكم على عدد من طلبات حجج الاستحكام الخاصة بمواطني محافظة الليث.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved