Tuesday 19th October,200411709العددالثلاثاء 5 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

فيما منحت 14 طالباً فرصة الدراسة: فيما منحت 14 طالباً فرصة الدراسة:
كلية اليمامة تقبل160 طالباً في أول دفعة لها للفصل الدراسي الأول الحالي

* الرياض - الجزيرة:
اعتمد مدير كلية اليمامة الدكتور أحمد بن محمد العيسى أسماء الطلاب المقبولين في الفصل الدراسي الأول لهذا العام 1425- 1426هـ والذين بلغ عددهم 160 طالباً ممن استوفوا شروط القبول والمعايير التي وضعتها الكلية. وتعتبر هذه الدفعة أول دفعة للكلية حيث تم البدء بالدراسة بعد الحصول على الترخيص من وزارة التعليم العالي والانتهاء من معظم مرافق الحرم الجامعي للكلية الواقع على طريق الرياض القصيم السريع.
وقد صرح عميد الكلية بهذه المناسبة إلى أن الطلاب قد انتظموا في محاضراتهم ودروسهم منذ اليوم الأول للعام الدراسي وهو السبت 26 رحب 1425هـ الموافق 11-9-2004م حيث يدرس الطلاب هذا العام في السنة التحضيرية التي تحتوي على 20 ساعة دراسية للغة الإنجليزية وست ساعات دراسية للرياضيات والحاسب الآلي. وقد اهتمت الكلية منذ اليوم الأول بتوفير بيئة تعليمية جادة حيث نظمت الكلية في الأسبوع الذي سبق بدء العام الدراسي اختبارات تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية إلى جانب برنامج للتوجيه والإرشاد شمل برنامجاً تعريفياً لأولياء الأمور.
وقال عميد الكلية: إن استعدادات الكلية لبدء العام الدراسي الأول لها حظيت بمتابعة وتوجيه من معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري وسعادة وكيل الوزارة للشؤون التعليمية الدكتور عبدالله العثمان، إضافة إلى متابعة أعضاء مجلس الكلية وعلى رأسهم رئيس مجلس الأمناء سعادة الأستاذ خالد بن محمد الخضير.
ومن جهة أخرى اعتمد برنامج المنح الدراسية بكلية اليمامة بالرياض تقديم منح لأربعة عشر طالباً من الطلاب المستجدين للفصل الدراسي الأول وهم الطلاب الذين حصلوا على معدل 90% وأكثر في المرحلة الثانوية.
صرح بذلك ممثل مؤسسي كلية اليمامة الأستاذ خالد بن محمد الخضير الذي أشار إلى أن مؤسسي كلية اليمامة أطلقوا اسم الوالد الشيخ محمد بن إبراهيم الخضير على هذا البرنامج الذي يقدم منحاً دراسية للطلاب المتفوقين في المرحلة الثانوية والذين يرغبون بالالتحاق بكلية اليمامة حيث يغطي البرنامج 25% من الرسوم الدراسية للسنة الأولى وإذا استمر الطالب في التفوق في السنة الأولى يغطي البرنامج 50% من الرسوم الدراسية للسنة الثانية ويستمر البرنامج في تغطية 75% من الرسوم إذا استمر الطالب في تفوقه للسنوات الأخرى.
الجدير بالذكر أن هذا البرنامج يعتبر واحداً من عدة برامج تعتزم كلية اليمامة عرضها على رجال الأعمال والمؤسسات الخيرية لدعم التحاق الطلاب المتميزين والطلاب الذين يحتاجون إلى مساعدات اقتصادية ببرنامج البكالوريوس في الكلية الذي يقدم لهم أفضل الفرص للتفوق والنجاح في المستقبل.
وأشار الأستاذ خالد الخضير إلى أن هذا البرنامج جاء بمبادرة من المؤسسين لتكريم الوالد الذي له العديد من المساهمات الخيرية في مجال التربية والتعليم ومنها إنشاء المشروع النسائي الخيري في مدينة رياض الخبراء بتكلفة 13 مليون ريال، وتنفيذ مجمع محمد الخضير التعليمي الذي يشمل مدارس ابتدائية ومتوسطة وثانوية وتسليمها إلى إدارة التعليم في منطقة القصيم إلى غير ذلك من المشاريع.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved