Tuesday 19th October,200411709العددالثلاثاء 5 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "حدث في مثل هذا اليوم"

وسام رئيس الجمهورية الإيطالية للأمير الوليد بن طلال وسام رئيس الجمهورية الإيطالية للأمير الوليد بن طلال

في مثل هذا اليوم من عام 1997م قلَّدت اللجنة العلمية لمركز الأبحاث العالمي الإيطالي بيومانزو Piomanzu Inernational Research Center وسام رئيس الجمهورية الإيطالية لصاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود تقديراً من دولة إيطاليا للنجاح الكبير والازدهار الذي شهده الأمير ولحسه المتميز وفطنته التجارية كما نصَّ الوسام.. ومن المعروف أن هذا الوسام قد مُنح في الماضي لشخصيات عالمية بارزة مثل الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش.
وتمَّ تقديم الوسام (الذي يحمل توقيع رئيس اللجنة العلمية الرئيس الأسبق للاتحاد السوفيتي سابقاً ميخائيل جورباتشوف) لسمو الأمير الوليد بن طلال خلال احتفال رسمي بمركز الأبحاث العالمي بيومانزو ببلدة ريميني بايطاليا.. وجاء هذا الاحتفال ضمن فعاليات المؤتمر العالمي الثالث والعشرين لبيومانزو والمنعقد تحت شعار (الروح الحارسة للسعادة).
وأشاد الوسام بسمو الأمير وبإنجازاته كما أشاد بمكانته العالمية.. وكانت مجلة فوربز Forbes العالمية قد صنَّفت في عددها الصادر بتاريخ 28 يوليو 1997م نخبة أصحاب رؤوس الأموال ذوي النفوذ في عالم التجارة الدولي.. حيث احتل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز المركز الثاني في العالم وقد قدَّرت مجلة فوربز Forbes قيمة استثمارات الأمير بما يربو على 11 مليار دولار (أكثر من 41.25 مليار ريال سعودي).
وأكد الوسام على أهمية استثمارات الأمير الوليد في إيطاليا حيث إن للأمير تواجداً قوياً في الصناعة المصرفية والاتصالات والفنادق والضيافة.. هذا ويأتي تواجد الأمير الوليد في القطاع المصرفي عن طريق استثماره في سيتي كورب والتي لبنكها سيتي بنك فروع عديدة في الجمهورية الإيطالية.. أما التواجد في مجال الاتصالات فهو واضح عن طريق استثمار الأمير الوليد ما يزيد على 100 مليون دولار في شركة التلفزيون التجاري الإيطالي ميدياست Mediaset المتفرعة من مجموعة فننفست Fininvest بالإضافة إلى ملكية الأمير الوليد بن طلال لحصة 30% من محطة راديو وتلفزيون العرب art والتي تبث من فوتشينو بايطاليا.. اضف إلى ذلك حصة 25% في سلسلة الفنادق الفخمة فورسيزنز Fourseasons والتي تنتشر فنادقها في جميع أنحاء العالم، كما ان الوليد هو صاحب الحق الوحيد للاستثمار في سلسلة مطاعم بلانيت هوليوود Hollywood Planet في الشرق الأوسط وتركيا واليونان والبرتغال وايطاليا حيث سيفتتح فرع المطعم هناك خلال شهر من ذلك الوقت.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved