Tuesday 19th October,200411709العددالثلاثاء 5 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "زمان الجزيرة"

19 ربيع الأول 1392هـ الموافق 2-5-1972م العدد 389 19 ربيع الأول 1392هـ الموافق 2-5-1972م العدد 389
فريق النيل السوداني (الضيف) يفوز على اليمامة بهدفين مقابل هدف واحد

يوم الجمعة الماضي أول لقاءات فريق النيل السوداني مع فريق نادي اليمامة وانتهت المباراة لصالح النيل 2-1 بعد مباراة في شوطها الاول كانت دون المتوسط وصفراً في الثاني.
بدأت المباراة بهجمات متبادلة بين الفريقين.. كان افراد النيل يلعبون بارتجال دون ان يكون هناك أثر للتنسيق على ألعابهم، وكذلك كانت اليمامة تخضع العابها لرحمة الجعيد الذي كان يتعمد تأخير الكرة بحيث ساهم مساهمة فعالة في اماتة الهجمات اليمامية التي كان من الممكن ان يخلق منها مبارك الناصر شيئاً لصالح المجموعة.
الشوط الأول
* في الدقيقة 4 كرة مرتدة من رأس محمد سلمان يكسبها أزهر مهاجم النيل الا انه يسدد الكرة برعونة فترتطم بجسم طارق وتخرج من فوق العارضة ضربة ركنية. بعد ذلك قام مبارك الناصر بمحاولة هجومية الا أن أحد مدافعي النيل يخرجها ضربة ركنية وتصل للمحيميد الذي يسلمها سهلة للحارس.
* كانت محاولات المهاجمين اليماميين في العودة لمساندة الدفاع تتم بدون أي تنسيق بحيث تسبب نوعاً من الارتباط للمدافعين فتكون النتيجة عكسية على حساب صلابة المدافعين.
* كان محمد سعد عضواً غريباً على الجسم اليمامي فلم يقبله ولذا فقد كان شاذاً بينهم في العابه، ثم ان مباريات مثل هذه القصد منها الاحتكاك فكان بالإمكان عدم التطعيم واتاحة الفرصة امام لاعبي الصف الثاني لكسب هذه الفرصة والفرص المشابهة.
* في الدقيقة 30 لعب مبارك الناصر كرة جميلة بعدما تلاعب من نصف الملعب بنصف لاعبي النيل وتصل للصانع الذي يسددها بإحكام فيخرجها الحارس ضربة ركنية.
* تحرك اللاعب نجم قائد منتخب السودان وخليفة نجم النجوم العرب وسلم كرة لأزهر الذي سددها قوية فتخبط في العارضة وطارق واقف في مكانه.
* أزهر ابرز مهاجم في المجموعة السودانية تهديفاته قوية وسليمة.
* في الدقيقة 35 سجل ازهر من كرة قوية هدف النيل الاول.
* في الدقيقة 38 أرسل مبارك الناصر كرة طويلة من الناحية اليمنى للملعب وتصل للمحيميد الذي كان في مواجهة المرمى وسدد هدف التعادل لليمامة.
الشوط الثاني
* كان هذا الشوط فاتراً برد فيه النيل واستلم هجوم اليمامة للرقابة الوهمية فتبادل مبارك الناصر ومحمد سعد إضاعة اجمل الفرص في المباراة.
* في الدقيقة 39 سجل أحد لاعبي الفريق الضيف هدف النيل الثاني في مرمى اليمامة بسبب خروج طارق غير الموقوت.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved