Wednesday 20th October,200411710العددالاربعاء 6 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

مارغريت تعمل بالعراق منذ عشر سنوات مارغريت تعمل بالعراق منذ عشر سنوات
جماعة عراقيه تختطف رئيسة منظمة خيرية بريطانية

  * الدوحة - الوكالات:
اختطفت رئيسة عمليات مؤسسة كير انترناشيونال البريطانية الخيرية في العراق أمس الثلاثاء من العاصمة بغداد حسب ما أعلنته المؤسسة.. وقالت متحدثة باسم المؤسسة إن مارغريت حسن التي تعمل لحساب المؤسسة الخيرية في العراق منذ أكثر من عشر سنوات اختطفت صباح أمس الثلاثاء.
وأضافت المتحدثة: نريد أن نؤكد أنها مواطنة عراقية وليست بريطانية.. إنها تعيش هناك منذ سنوات عديدة.. لا نريد أن نقول أي شيء أكثر من هذا في الوقت الحالي لأننا لا نريد أن نقول أي شيء قد يتبين أنه غير مفيد.
ومؤسسة كير انترناشيونال إحدى أكبر منظمات الإغاثة والتنمية العالمية المستقلة في العالم وتعمل في أكثر من 72 دولة في آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وشرق أوروبا.. وهي أيضاً واحدة من بين عدد محدود من المنظمات غير الحكومية التي احتفظت بوجودها المتواصل في العراق، فقد سحبت معظم المنظمات غير الحكومية الأخرى العاملين الأجانب التابعين لها من العراق بعد خطف عاملتي إغاثة إيطاليتين لثلاثة أسابيع في سبتمبر أيلول.. وقد بثت قناة (الجزيرة) القطرية أمس الثلاثاء صوراً تظهر المسؤولة عن منظمة (كير) الخيرية غير الحكومية في العراق مارغريت حسن التي خطفت في بغداد، وبعض أوراقها الثبوتية.
وقالت الجزيرة إن هذه الصور التقطت بعد خطف مارغريت حسن.. وبدت مارغريت حسن التي كانت جالسة على أريكة في صحة جيدة ثم بثت صور عن الأوراق الثبوتية ل(الرهينة) بينها جواز سفر وبطاقة مصرفية.
وأضافت القناة إن مارغريت حسن خطفت من قبل مجموعة مسلحة في العراق لكنها لم تكشف اسمها ولا مطالبها.. وأفاد متحدث باسم المنظمة الخيرية في لندن أن مارغريت التي خطفت صباحا في بغداد بريطانية حصلت على الجنسية العراقية بعد زواجها من عراقي وهي مقيمة منذ أكثر من ثلاثين عاماً في العراق.
وقال مسؤول الإعلام في منظمة (كير) الإنسانية الدولية أمس الثلاثاء إن دوافع اختطاف مسؤولة المنظمة في العراق مارغريت حسن ما تزال غير واضحة. وتنشط منظمة (كير) في 72 بلداً وهي تعمل في العراق منذ 1991. وركزت المنظمة جهودها منذ غزو العراق في 2003 على تقديم خدمات طبية وإعادة بناء شبكات المياه.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved