Wednesday 20th October,200411710العددالاربعاء 6 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

مجموعة مرتبطة بالقاعدة تتبنى هجوم كربلاء مجموعة مرتبطة بالقاعدة تتبنى هجوم كربلاء
مقتدى الصدر لا يعتزم ترشيح نفسه في الانتخابات العراقية

* بغداد - أ ش أ :
أكد فاتح كاشف الغطاء رئيس مركز الثقلين للدراسات الإستراتيجية أنه لا نية لمقتدى الصدر في ترشيح نفسه في الانتخابات العراقية.
وقال الشيخ كاشف الغطاء في تصريحات خاصة لراديو سوا أمس (الثلاثاء) إنه تم إعادة فتح مكتب مقتدى الصدر في مدينة النجف العراقية.
وكانت الحكومة العراقية المؤقتة قد أمهلت أنصار الصدر (في مدينة الصدر العراقية) خمسة أيام أخرى لتسليم أسلحتهم الثقيلة ومقايضتها بالمال بموجب اتفاق لانهاء المواجهات المسلحة بينهم وبين القوات الامريكية.
ومن جانبه قال متحدث عسكري أمريكي إن كميات الاسلحة التي سُلمت مخيبة للآمال وأن كثيرا من قطعها قديم وغير صالح للاستخدام.
ومن جانبه أعرب رئيس الوزراء العراقي المؤقت الدكتور إياد علاوي خلال زيارته مدينة الصدر عن ثقته في أن يساعد اتفاق تسليم الأسلحة في عودة السلام إلى المنطقة.
من جهة اخرى تبنت مجموعة مرتبطة بتنظيم القاعدة الهجوم على رجال شرطة في كربلاء كانوا على متن حافلة صغيرة اوقع تسعة قتلى في منطقة اللطيفية، جنوب بغداد، وذلك في بيان على موقع على شبكة الانترنت. وأعلن (جيش أنصار السنة) في هذا البيان أن (الجماعة تمكنت من نصب كمين محكم في بلدة اللطيفية جنوب العاصمة بغداد لتسعة من أفراد الشرطة العميلة وهم في طريق عودتهم من الأردن حيث قضوا هناك دورةً تدريبيةً خاصة لأفراد الشرطة العراقية العميلة) وذلك اول امس.
واضاف (عندما وصلوا الى الكمين تلقاهم الأبطال وفتحوا نار أسلحتهم فأردوهم قتلى ولم ينج منهم أحد). وكان مصدر في الشرطة العراقية اعلن امس الاول تشييع تسعة من عناصر شرطة منطقة كربلاء قتلوا في مكمن في بلدة اللطيفية جنوب بغداد اثناء عودتهم من دورة في الاردن السبت.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved