Wednesday 20th October,200411710العددالاربعاء 6 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

ستة جرحى في اشتباك بين رجال أبو شباك وموسى عرفات ستة جرحى في اشتباك بين رجال أبو شباك وموسى عرفات
أطباء مصريون يفحصون عرفات وشهيدان في غزة وإصابة طالبة جامعية بجروح خطيرة

  * غزة - رام الله
القاهرة - بلال أبو دقة - الوكالات:
قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلية أمس اثنين من الفلسطينيين في قطاع غزة كما أصابت فتاة بجروح خطيرة في رأسها فيما أدت اشتباكات بين جهازين أمنيين في القطاع أيضاً إلى إصابة ستة من عناصرهما بجراح.
وأشارت أنباء إسرائيلية من جانب آخر إلى خضوع الرئيس الفلسطيني إلى فحوصات طبية من أطباء مصريين بسبب نزلة برد حادة منعته من إتمام صلاة التراويح..
فقد ذكرت مصادر صحفية إسرائيلية أمس الثلاثاء أن أطباء مصريين زاروا الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات مساء الاثنين بمقر إقامته بمدينة رام الله للكشف عليه فيما أفادت تقارير أنه مصاب بنزلة برد.
وأضاف موقع صحيفة هاآرتس على الإنترنت أن درجة حرارة عرفات المحاصر بمقر إقامته المعروف باسم المقاطعة منذ كانون الأول - ديسمبر عام 2001 قد ارتفعت في الأيام الأخيرة كما ظهرت عليه أعراض أخرى تشير إلى إصابته بنزلة برد.
وأشارت إلى أن حالته تدهورت يوم الجمعة إلى درجة منعته من إتمام صلاة التراويح في أول أيام رمضان بخلاف كل عام.
ولم يستقبل الوفود التي تأتي لزيارته بمبنى المقاطعة للتهنئة بمناسبة الشهر الكريم.
وأفادت تقارير بأن عرفات (74 عاماً) يعاني من مرض الشلل الرعاش إلا أن القيادة الفلسطينية تنفي ذلك رسمياً.
وكان عرفات قد أجرى عملية جراحية في حزيران - يونيو عام 1992 لإزالة تخثر دموي من الدماغ تكون إثر حادث سقوط طائرة تعرض له في ليبيا.
وفيما يتصل بالتطورات فقد ذكرت إذاعة راديو إسرائيل إن جنوداً إسرائيليين قتلوا اثنين من الناشطين الفلسطينيين في شمال قطاع غزة في وقت مبكر من صباح أمس الثلاثاء.
وقالت مصادر عسكرية إسرائيلية إن الناشطين شوهدا وهما يزحفان في وقت مبكر من الصباح، حيث اتخذا من ضباب الصباح ستاراً لهما في طريقهما للسور الحدودي الفاصل بين قطاع غزة وكيبوتس إيريز القريبة ثم فتحت القوات الإسرائيلية النيران عليهما بينما كانا يحاولان زرع عبوة ناسفة.
وفي إطار الاعتداءات على الفلسطينيين أيضاً فقد أصيبت فتاة فلسطينية أمس برصاص جنود الاحتلال المتمركزين على حاجز المطاحن شمال مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
وأوضحت مصادر فلسطينية أن جنود الاحتلال فتحوا نيران أسلحتهم وبشكل عشوائي باتجاه المواطنين الذين كانوا في طريقهم إلى جامعاتهم وأماكن عملهم في مدينة غزة مما أدى إلى إصابة الطالبة رويدة أبو مصطفى (23 عاماً) بعيار ناري في الرأس أثناء توجهها إلى جامعة الأقصى في مدينة غزة.
وقالت المصادر إن الطالبة حالتها خطيرة وتم نقلها إلى المستشفى الأوروبي.. إلى ذلك أفاد شهود عيان ومصدر طبي فلسطيني لوكالة فرانس برس أن ما لا يقل عن ستة أشخاص جرحوا خلال تبادل لإطلاق النار بين عناصر من جهازين أمنيين فلسطينيين يوم الاثنين في غزة.
وقال المصدر الطبي إن حالة أحد الجرحى (خطرة) وقد نقل إلى مستشفى الشفاء بغزة للعلاج.
وقال الشهود إن الاشتباك وقع بين عناصر من جهاز الأمن الوقائي الذي يترأسه العميد رشيد أبو شباك وعناصر من جهاز شرطة الاستخبارات الذي يترأسه اللواء موسى عرفات.
وأكدوا أن أسلحة استعملت في الاشتباك ولكن دون إعطاء تفاصيل إضافية أو ذكر الأسباب. ولم تصدر بيانات رسمية من أجهزة الأمن أو السلطة الفلسطينية حول هذه الأحداث.
وأكد مصدر محلي أنه بناء على تعليمات من مستويات عليا تبذل جهود مكثفة لتطويق هذه الأحداث وإنهائها بسرعة.
وكان موسى عرفات تعرض في 12 تشرين الأول - أكتوبر لمحاولة اغتيال بسيارة مفخخة وهو يغادر مكتبه الواقع في وسط المدينة. وتعرض عدد كبير من مسؤولي الأمن الفلسطيني مؤخراً لمحاولات قتل أو خطف.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved