Wednesday 20th October,200411710العددالاربعاء 6 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

بزيادة قيمتها 100% عن نفس الفترة من 2003 بزيادة قيمتها 100% عن نفس الفترة من 2003
(التصنيع) تحقق في النصف الأول أرباحاً قدرها 145 مليون ريال

* الرياض - الجزيرة:
أعلنت التصنيع الوطنية عن زيادة أرباح النصف الأول المنتهي في 30 - 9 - 2004م بنسبة تقارب 100% عن مثيلتها في العام الماضي، حيث بلغت أرباح النصف الأول 145 مليون ريال، وقد كانت هذه الزيادة انعكاساً لاستمرار تحسن أداء الشركات التابعة، بالإضافة إلى الأرباح الناتجة من بيع بعض استثمارات الشركة حسب خطتها الإستراتيجية.
وقد أعلن المهندس مبارك بن عبد الله الخفرة - رئيس مجلس الإدارة أنه قد تم بيع جزء من حصة التصنيع في الشركة الوطنية لتصنيع وسبك المعادن (معدنية) إلا أن التصنيع ما زالت هي المساهم الرئيسي في (معدنية)، كما تم الانتهاء من بيع حصة (التصنيع) في شركة السلام، للطائرات وقد انعكس ذلك إيجاباً على نتائج هذا الربع.. كما أوضح أن الشركة بصدد إنهاء إجراءات بيع حصتها في شركة الإلكترونيات المتقدِّمة ومن المتوقَّع استكمال الإجراءات الرسمية خلال هذا الشهر مما يعني انعكاسها إيجابياً على نتائج الربع الثالث المنتهي في 31 ديسمبر 2004م.
هذا وقد أوضح أن الشركة تجري حالياً إعداد الدراسات اللازمة لتقديمها للجهات الرسمية حيال زيادة رأس مال شركة التصنيع الوطنية للتبروكيماويات (تصنيع بتروكيماويات) إحدى شركات التصنيع الوطنية وذلك للمساهمة في إقامة مشاريعها الجديدة، حيث إن الشركة تطور حالياً مجمعين كبيرين سبق الإعلان عنهما مع شركاء محليين وأجانب، أحدهما لإنتاج الميثانول وحامض الخل ومشتقاته والآخر للأثيلين والبروبلين والبولي أوليفينات. ومن المتوقَّع أن تبلغ تكاليف هذين المشروعين حوالي 9 بلايين ريال.
كما أكَّد أن شركة (التصنيع) سوف تستمر في تقييم ودعم الشركات الشقيقة حسب احتياجاتها وتوجهاتها المستقبلية، مبيِّناً أنه قد شهد أداء الشركات الأخرى تقدماً في إنتاجيتها ومبيعاتها مما انعكس إيجابياً على النتائج المحلية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved