Wednesday 20th October,200411710العددالاربعاء 6 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

أبو النصر: الشركات الجديدة تزيد من عمق السوق السعودية أبو النصر: الشركات الجديدة تزيد من عمق السوق السعودية
البنك الأهلي يوقِّع اتفاقية إدارة طرح أسهم (سدافكو) للاكتتاب العام

وقَّع البنك الأهلي مؤخراً اتفاقية إدارة إدراج أسهم الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية (سدافكو) في سجل هيئة سوق المال وطرح جزء من أسهم الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية (سدافكو) للاكتتاب العام وتم التوقيع بمقر الإدارة العامة للبنك بجدة.
عبد الكريم أبو النصر نائب مدير عام البنك الأهلي الذي قام بتوقيع العقد مع أحمد المرزوقي العضو المنتدب بشركة سدافكو أشار إلى أن الشركات الجديدة تزيد من عمق السوق السعودية وأن البنك وفقاً للعقد المبرم بين الطرفين سيقوم بتقديم الدعم الفني والاستشاري اللازم لإدراج أسهم الشركة في هيئة سوق المال وطرح جزء من أسهمها للاكتتاب، كما أعرب عن أمله في أن يُسهم هذا الطرح إضافة للعديد من الإصدارات الجديدة التي تم الإعلان عنها مؤخراً في دعم الاقتصاد الوطني وتوسعة قاعدة الملكية في القطاع المساهمي لا سيما في هذا التوقيت الذي تشهد فيه سوق الأسهم السعودية إقبالاً كبيراً من قبل المساهمين وأصحاب رؤوس الأموال.
وتقدم أبو النصر بالشكر لشركة سدافكو لاختيارها البنك الأهلي لإدارة الاكتتاب الأمر الذي يُجسِّد الثقة الكبيرة التي أولتها الشركة للبنك الأهلي. وأشار إلى أن العقد يتضمن تقديم الاستشارات المالية الخاصة بتقييم الشركة وإدارة طرح الاكتتاب وتوقّع أن يكون للشركه مكانة كبيرة في السوق السعودية.
من جانبه أوضح عبد الرحمن عدّاس مدير قطاع الشركات بالبنك الأهلي الذي حضر توقيع العقد أن هذه الاتفاقية تُُعزِّز من مكانة البنك في مجال تقديم الخدمات الاستشارية والمالية ليس في المملكة فحسب، بل في العالم العربي. وأضاف أنه تم تخصيص فريق عمل يتكون من خبراء محليين وعالميين لإدارة اكتتاب الشركة.
من جانب آخر تقدَّم أحمد المرزوقي العضو المنتدب بشركة سدافكو بخالص الشكر والتقدير للبنك الأهلي وقال إن العلاقة القوية والثقة المتبادلة بين شركة سدافكو والبنك الأهلي هي السبب الرئيسي لاختيار البنك لإدارة اكتتاب أسهم الشركة بجميع فروعه بالمملكة بالإضافة إلى كون البنك الأهلي كان أحد أفضل المتقدمين لإدارة طرح أسهم الشركة.
وأضاف أن موعد طرح أسهم الشركة سيتم في نهاية العام الحالي أو في بداية العام القادم.
وأكَّد المرزوقي أن الهدف الأساسي من طرح جزء من رأس مال الشركة للاكتتاب العام هو إعطاء المستثمرين فرصة المشاركة في النجاحات التي حققتها الشركة. وأوضح أن شركة سدافكو منذ نشأتها عام 1976م وهي تتعامل مع البنك الأهلي الذي تُكن له تقديراً كبيراً. وأعرب عن أمله بأن تكون ثمرة التعاون بين الطرفين لصالح المستثمر السعودي والاقتصاد الوطني عموماً.
وأجاب على سؤالٍ حول نشاط الشركة بأنه يتركَّز في إنتاج المواد الغذائية وفي مقدمتها حليب السعودية الطويل الأجل ومنتجات الألبان ومعجون الطماطم، حيث تمتلك الشركة مصنعين أحدهما بمدينة جدة والآخر بمدينة الدمام كما تخطط الشركة لتوسيع نشاطها في المملكة وبعض الأسواق بالشرق الأوسط. يُذكر أن 47% من رأس مال الشركة مملوك لشركة الصناعات المتحدة الكويتية و10% لشركة السمح للتجارة المحدودة و 43% لأفراد مساهمين مختلفين.
واختتم المرزوقي حديثه بتوجيه الشكر لكل من عمل على توقيع الاتفاقية متمنياً أن تكون هذه الخطوة تكريساً للمزيد من التعاون بين شركة سدافكو والبنك الأهلي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved