Wednesday 20th October,200411710العددالاربعاء 6 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

هاتف نائب رئيس الوزراء العماني ..في كلمة سموه لمجلة الوضيحي هاتف نائب رئيس الوزراء العماني ..في كلمة سموه لمجلة الوضيحي
الأمير عبدالله: الحفاظ على البيئة ضرورة حتمية للتنمية

* الرياض - واس:
قال صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني: ان شريعتنا الاسلامية السمحة تدعو الى الحفاظ على بيئة الارض وما تحتويه من مكونات فطرية .
وذلك من أجل خير البشر الذين استخلفهم الله جلت قدرته لاعمار الارض واصلاحها ونحن في المملكة العربية السعودية بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز أولينا هذه القضية أهمية قصوى فقد نص النظام الاساسي للحكم على ضرورة الحفاظ على الثروات الطبيعية المتجددة وترجمت الدولة هذا التوجه في استراتيجيات عملية يتم تنفيذها أولاً بأول وفقاً لخطط التنمية الخمسية المتوالية.
جاء ذلك في كلمة لسموه خص بها مجلة الوضيحي ونشرة الحياة الفطرية بمناسبة مرور عشر سنوات على صدور مجلة البيئة والحياة الفطرية العربية - الوضيحي- وصدور العدد القادم الحادي والثلاثين ونشرة الحياة الفطرية العدد الثالث. وأضاف سمو ولي العهد قائلا:
وأود أن أنتهز هذه الفرصة مرور عشر سنوات على اصدار مجلة البيئة والحياة الفطرية - الوضيحي - لاشيد بالجهد الممتاز الذي بذلته المجلة في نشر مفاهيم التوعية البيئية ولاطلب منها ومن كافة القنوات الاعلامية المضي قدما في نشر التوعية البيئية بين المواطنين وأحب في هذا السياق أن أشير الى الموافقة السامية الكريمة رقم 7 - ب - 15375 في 24 - 3 - 1425 هـ على تنظيم أسبوع سنوي للبيئة والحياة الفطرية املاً أن تكون هذه المناسبة دعماً للجهود المبذولة لحماية الحياة الفطرية وقناة للتنسيق بين الجهات ذات العلاقة.
وأشار سموه الى التعاون المثمر بين الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وانمائها وبين الحرس الوطني من خلال برنامج - معاً من أجل الوطن - الذي يغرس روح المواطنة وحب الحياة الفطرية في نفوس الناشئة من خلال مشاركتهم في اطلاق بعض أنواع الحياة الفطرية في بيئاتها الطبيعية. وقال سموه في ختام كلمته:
ان الحفاظ على البيئة والحياة الفطرية أصبح ضرورة حتمية لتحقيق التنمية المستدامة التي تستهدف رفاه المواطنين جميعا في هذا الوطن العزيز وما توفيقنا الا بالله عليه توكلنا.
من جهه ثانية تلقى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني اتصالاً هاتفياً أمس من صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء بسلطنة عمان الذي هنأ سمو ولي العهد بشهر رمضان المبارك سائلا الله أن يعيده على المملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعبا بالخير واليمن والبركات.
وقد أعرب صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز عن شكره لسمو نائب رئيس الوزراء بسلطنة عمان على مشاعره الطيبة داعياً المولى العلي القدير أن يعيده على البلدين الشقيقين وعلى المسلمين جميعاً بالعز والأمن والأمان والاستقرار.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved