Wednesday 20th October,200411710العددالاربعاء 6 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

الدكتور العنقري للـ « الجزيرة » الدكتور العنقري للـ « الجزيرة »
40 كلية و100 معهد تقني في مختلف مناطق المملكة لعام 1431هـ

* تبوك - ماجد العنزي:
كشف نائب محافظ المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد بن حمد العنقري في تصريح ل(الجزيرة) ان المؤسسة تسعى لايجاد (40) كلية تقنية في مختلف مناطق المملكة بحلول عام 1431ه اضافة الى 100 معهد تقني أي ما لا يقل عن 140 وحدة تدريبية.
وأشار الى ان هذا العدد يمثل اجمالي الوحدات التدريبية بالمؤسسة، وقال الدكتور العنقري: تعمل المؤسسة على استحداث بعض الأقسام التي يتطلبها سوق العمل. مضيفا انه سيكون هناك معهد خاص بصناعة البلاستيك وسيخدم القطاع الصناعي بشكل كبير وسيتم افتتاح هذا المعهد قريباً.
وأكد نائب محافظ المؤسسة ان المؤسسة تهتم بالتدريب وليس بالتوظيف مقللا من شأن ما يقال عن وجود 300 ألف عاطل بالمملكة. وقال ان هذا العدد ليس بالعدد الكبير مقارنة بعدد العمالة الوافدة الذين يشغلون ما لا يقل عن 5 ملايين وظيفة يمكن ان يشغلها الشباب السعودي.
واقترح الدكتور العنقري للخروج من هذه المشكلة ثلاث نقاط رئيسية وهي: رفع مستوى الجدية والوعي لدى طالبي العمل، والوقفة الصادقة مع رجال الأعمال ليقوموا بتوفير بعض الفرص الوظيفية للخريجين والأمر الأخير دعم ذلك بالأنظمة والقوانين التي تحمي الطرفين (صاحب العمل والعامل).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved