Wednesday 20th October,200411710العددالاربعاء 6 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "رمضانيات"

في ظل غياب الرقيب في ظل غياب الرقيب
(البليلة) تباع حتى في الأسواق التجارية الكبرى بالمنطقة الشرقية

* الدمام - ظافر الدوسري :
مع غياب تام للمراقبة البلدية تكثر في بداية شهر رمضان المبارك بسطات بيع البليلة والسوبيا ، وتلقى البليلة إقبالا كبيرا من قبل المواطنين ، وخاصة التي تكون في الأسواق التجارية والمجمعات التجارية ، وقد التقت (الجزيرة) بشابين يعملان في احدى بسطات البليلة وهما (صاخ ويحيى) ، حيث قالا : تشهد البسطات الرمضانية إقبالا كبير من قبل المتسوقين وخاصة البلبلة ، مما شجعنا على إقامة هذه البسطة وبيع البليلة وسط هذا السوق التجاري ، وأشار إلى أنهما يكسبان مبلغا جيدا قد يصل إلى سبعة آلاف ريال خلال شهر رمضان المبارك ، الذي يبدأ فيه البيع من بعد وقت الإفطار وحتى الساعة الثالثة فجرا من قبل المتسوقين على اختلاف أعمارهم.
كما التقت (الجزيرة) بعدد من المتسوقين بجوار بسطة البليلة حيث قال فيصل العجمي : إنه دائم التردد على شراء البليلة من البسطات الرمضانية ، حيث إن لها مذاقا خاصا وذلك خلال ليالي شهر رمضان المبارك.
وقال : انتشرت البليلة في الدمام ، وذلك لمذاقها اللذيذ والذي يجد إقبالا كبيرا من قبل المتسوقين ، وخاصة من أهالي مكة المكرمة وجدة الذين يعملون بالمنطقة الشرقية.
ويقول بدر الحربي : تكثر في بداية رمضان بسطات بيع البليلة ، والتي تجد إقبالا كبيرا من قبل فئات المجتمع ، مشيرا إلى أن أسعار البليلة تشجع الكثيرين على الشراء وخاصة صغار السن حيث إنها تعد وجبة مناسبة لكافة الأعمار ، وتحتوي على فوائد غذائية وجيدة.
ويطالب ريان اليامي بضرورة متابعة البسطات الرمضانية من قبل البلديات الفرعية ، مشيرا إلى أنه يجب تكثيف الرقابة الصحية على هذه المحلات ، وعدم السماح بالعمل فيها إلا للحاصلين على شهادة صحية ، إضافة إلى الشروط الصحية الأخرى مثل الأواني المستخدمة في إعداد البليلة والسلطات الملحقة بها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved