Thursday 21st October,200411711العددالخميس 7 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

في أول صفقة لتملك شركة كبرى في أوروبا في أول صفقة لتملك شركة كبرى في أوروبا
البنك الإسلامي الأول يشتري حصة كبيرة في شركة فوجيكا

* الرياض - الجزيرة:
أعلن بنك الاستثمار الإسلامي الأول، احد أكبر البنوك الاستثمارية في البحرين عن شرائه ومجموعة المستثمرين معه حصة كبيرة في شركة (في. جي. سي. أس. أيه) (فوجيكا) إحدى أكبر شركات توريد المطابخ والحمامات بالجملة والتجزئة في فرنسا، ولم يصرح الإسلامي الأول عن القيمة الإجمالية للصفقة، ولكنه اشار إلى نيته بيع جزء من أسهم هذه الصفقة بقيمة حوالي 45 مليون يورو من خلال الاكتتاب الخاص، وقد انفرد بنك ايرلندا للمرة الأولى كمتعهد تمويل رئيسي لصفقة تملك في فرنسا مقدماً التمويل الكامل والذي اشتمل على تسهيلات لتمويل التملك ورأس المال العامل.
وقد صرح عاطف أحمد عبد الملك، الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار الإسلامي الأول (أن صفقة فوجيكا تستكمل تدعيم وجود الإسلامي الأول في أوروبا وتأتي تتويجاً لسنتين من الاستثمارات الكبيرة لتنمية عملياتنا في دول الاتحاد الأوروبي في العقارات والاستثمارات المدعمة بالأصول وتملك الشركات فاقت قيمتها حتى الآن 2 بليون دولار امريكي، واصبحت تتيح اليوم لمستثمرينا فرصاً استثمارية متنوعة في السوق الأوروبية، وعملياتنا وأنشطتنا الاستثمارية في نمو مستمر والحمد لله).
كما أعرب منذر نصر المدير التنفيذي لإدارة الاستثمارات في أوروبا عن سروره لإنجاز هذه الصفقة التي تعتبر أول صفقة استثمار للإسلامي الأول في تملك شركة أوروبية، واضاف (إننا نتطلع إلى شراكة ناجحة جداً مع فريق إدارة فوجيكا. كما أن اسم ماركة فوجيكا الشهير في فرنسا يتيح ميزة كبيرة لاختراق هذه السوق التي تعتبر اليوم في أوجها.
ونحن على ثقة من أن مفهوم العمل النموذجي والمتميز لشركة فوجيكا الذي أثبت فعاليته يعطي القدرة عل تنفيذ خطة التوسعة بنجاح ويسهم في استمرار النمو بوتيرة أسرع مقارنة بسوق المطابخ والحمامات في فرنسا ككل).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved