Thursday 21st October,200411711العددالخميس 7 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

معبرين عن شكرهم وتقديرهم عدد من المسؤولين يتحدثون لـ« الجزيرة » : معبرين عن شكرهم وتقديرهم عدد من المسؤولين يتحدثون لـ« الجزيرة » :
لجنة أصدقاء المرضى أسهمت في تقديم خدمات جليلة وكبيرة للمرضى من كل مكان

  * الرياض - متابعة - عبد الرحمن المصيبيح :
أعرب عدد من المسؤولين والمواطنين عن شكرهم وتقديرهم للجهود الكبيرة والخدمات الجليلة ، التي تقدمها لجنة أصدقاء المرضى بمنطقة الرياض المنبثقة عن إدارة خدمة المجتمع بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض .. وقال هؤلاء في أحاديث للجزيرة عقب نهاية الحفل والإفطار السنوي الذي أقيم تحت رعاية سمو الأمير أحمد بن عبد الله بن عبد الرحمن محافظة الدرعية وذلك بمقر سكن المرضى بالدرعية.
سعداء بهذه المناسبة
وقد تحدث للجزيرة الأستاذ عبد الله بن سليمان المقيرن عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالرياض والمشرف على إدارة خدمة المجتمع بالغرفة ونائب رئيس لجنة أصدقاء المرضى عن سعادته وسروره البالغين لتفضل سمو الأمير أحمد بن عبد الله بن عبد الرحمن محافظ الدرعية لرعايته هذه المناسبة وقال : لا شك أن هذه الرعاية لها عظيم الأثر في نفوس الجميع ، وقال إن القطاع الخاص يحرص دائما على دعم وتشجيع مثل هذه الأعمال ويوم أمس عرفانا من اللجنة وتقديراً منها بجهود هؤلاء الرجال تقرر تكريم هؤلاء.
وكرر المقيرن شكره وتقديره لرجال الأعمال المكرمين لجهودهم الخيرة وعطاءاتهم الإنسانية ، وما قدموه من عون مادي لسكن المرضى بالدرعية والذي ساهم في تمكين اللجنة من توفير خدمات مميزة للمرضى ، كما وجه الشكر لمحافظ الدرعية لتفضله بالمشاركة في الحفل وتكريم الداعمين ، وهو ما يشكل دعماً قوياً لعمل اللجنة ، كما وجه الشكر لكل الذين شاركوا في الحفل من رجال الأعمال بمدينة الرياض ، ورؤساء ومديري الإدارات الحكومية بمحافظة الدرعية.
كما عبر عن تقديره للاعبي كرة القدم الثلاثة اللامعين الذين حرصوا على المشاركة في الحفل تعبيراً منهم عن تعاطفهم الكامل مع إخواننا المرضى وتشجيعاً للجنة على مواصلة جهودها لرعاية المرضى وتقديم المزيد من الخدمات لهم حتى يمن الله عليهم جميعاً بالشفاء.
وأوضح المقيرن أن سكن المرضى بالدرعية التابع للجنة يستقبل المرضى غير القادرين وذويهم القادمين من خارج مدينة الرياض لمراجعة المراكز العلاجية بالعاصمة ، إضافة الى تأمين الإعاشة والمواصلات لهم وتذاكر السفر لبعض المحتاجين منهم ، مؤكداً أن ما تقوم به لجنة أصدقاء المرضى من خدمات لرعاية المرضى وتقديم المساعدات المالية والعينية للمرضى المحتاجين هي خدمات تدين لرجال الأعمال أصحاب المبادرات الخيرة بعطاءاتهم ودعمهم ، معرباً عن أمله في أن تتواصل هذه العطاءات .. داعيا الله أن يجعلها في موازين حسناتهم.
وأشار إلى أن لجنة أصدقاء المرضى التي تجسد أحد وجوه تفاعل غرفة الرياض وقطاع الأعمال في خدمة المجتمع والتخفيف من معاناة المرضى تقوم كذلك بأنشطة وبرامج توعوية صحية للمرضى المنومين بالمستشفيات ، وتقوم بعيادة المرضى الذين يعانون من الوحدة ويفتقدون لزيارات ذويهم ، ويقدر عدد المرضى ومرافقيهم الذين تستضيفهم اللجنة في سكن الدرعية أكثر من 50 نزيلاً من المرضى يومياً.
كما تحدث للجزيرة مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبد الله بن عبد العزيز المعيلي عن لجنة أصدقاء المرضى ، فقال : الحقيقة الكل يتابع بفخر واعتزاز عمل هذه اللجنة ونشاطها الإنساني وسكن أصدقاء المرضى, أحد وجوه الخير والدعم لهذه الفئة الغالية ، نسأل الله ان يجزل الأجر والثواب للقائمين على هذه اللجنة.
كما عبر الدكتور محمد المقيرن عميد كلية الطب والمشرف على المستشفيات الجامعية فقال : لا شك أننا سعداء في هذه الليلة المباركة بحضور سمو الأمير احمد بن عبد الله بن عبد الرحمن محافظ الدرعية ورعايته لهذه المناسبة السنوية ، ولا شك أن هذه الرعاية تبرز وتؤكد مدى الاهتمام الذي توليه قيادتنا تجاه هذه الأعمال الإنسانية ، وخطوة لجنة أصدقاء المرضى وتكريمها لـ13 من رجال الأعمال تقديراً وعرفاناً من اللجنة لهؤلاء ، نكرر الشكر لأعضاء لجنة أصدقاء المرضى على اهتمامهم بهذا العمل الإنساني النبيل.
كما تحدث للجزيرة الأستاذ عسكر الحارثي مدير إدارة خدمة المجتمع بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض فقال : أولاً أبارك للجميع بحلول شهر رمضان المبارك ، حقيقة جميل جداً هذا التكاتف والترابط والتلاحم بين أبناء هذا الوطن ، والحقيقة أن لجنة أصدقاء المرضى أسهمت وما زالت تسهم في تقديم هذه الخدمات الجليلة ، ويوم أمس عشنا حفل الإفطار السنوي والذي توّجه حضور سمو الأمير أحمد بن عبد الله بن عبد الرحمن محافظ الدرعية ، وكان الجميع سعداء بهذه المناسبة ، الكل يعرف نشاط لجنة أصدقاء المرضى وما تقدمه لهؤلاء ، نسأل الله أن يوفق الجميع لما يحب ويرضى.
(الجزيرة) داخل سكن المرضى
هذا وقد قامت (الجزيرة) يوم أمس بزيارة لسكن المرضى والمرافقين لهم ، وتحدثت معهم حيث عبروا عن شكرهم للجنة على ما تقدمه من دعم وعطاء, حيث قال السيد نجيب حمود الحيدري من اليمن : حقيقة أجدها مناسبة طيبة لأقدم الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز - حفظه الله - على تفضله الكريم بالموافقة على علاجي هنا في المملكة وعمل زراعة قرنية ، والحمد لله ان كل شيء على خير ما يرام ولا شك ان لجنة أصدقاء المرضى من خلال أعمالها الجليلة تثمن تلك الجهود .. ونسأل الله لهم الأجر والثواب لما يقدمونه.
وقال المواطن عباس : أولاً أشكركم على هذا اللقاء ، نحن هنا في السكن نجد كل دعم وعطاء ، نشكرهم على خدماتهم الموفقة ، كما عبّر المواطن هادي إبراهيم عن شكره لسمو محافظ الدرعية الأمير أحمد بن عبد الله بن عبد الرحمن ورعايته لهذه المناسبة ، وهذا ليس بمستغرب فهذا الوطن نشأ على حب الخير ومساعدة الناس.
وقال المواطن محمد سعيد الشهراني : أولاً أهنئ الجميع بحلول شهر رمضان المبارك ، حقيقة ان لجنة أصدقاء المرضى وتقديم هذه الخدمات .. نحن نشكرهم على ذلك ونسأل الله أن يجزل لهم الأجر والثواب ، ونكرر شكرنا لسمو محافظ الدرعية الأمير أحمد بن عبد الله بن عبد الرحمن على رعايته لهذه المناسبة.
تكريم الداعمين
هذا وقد تم تكريم عدد من الشركات والمؤسسات التي دعمت وما زالت تدعم لجنة أصدقاء المرضى ، وهي شركة الربيع للألبان والعصائر, مصانع الجميح للمرطبات ، شركة أبناء صالح عبد العزيز با بكر ، شركة أبناء على المنجم ، دواجن الأخوين ، شركة المتكر للأواني المنزلية ، الرشيد للبيوت المحمية ، شركة آبار وزيني ، مطابخ الكابلي ، الأستاذ عبد المجيد غيث الغيث ، المهندس عبد الرحمن عبد العزيز العنقري ، والكابتن سامي الجابر ، وياسر سعيد القحطاني.
تطبيق عملي لطلاب الجامعة
وبهذه المناسبة التقت الجزيرة بأحد الطلبة من سلطنة عمان ويدرس في جامعة الإمام ويقوم بالتدريب الميداني في خدمة المجتمع. فقال : أولاً أشكركم على هذا اللقاء ، حقيقة اننا سعداء بوجود سمو الأمير أحمد بن عبد الله محافظ الدرعية, وبحضوره ورعايته لهذه المناسبة ، أشكر لجنة أصدقاء المرضى على خدماتها الجليلة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved