Thursday 21st October,200411711العددالخميس 7 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

من أوروبا من أوروبا
الظاهرة أدريانو
عبدالله الخنين

يقول الأسطورة باولو مالديني (ادريانو هو أكثر اللاعبين خطورة فهو يملك قوة جسمانية هائلة ولديه قدم قوية وهو مزعج لأي دفاع فهو كثير التحرك لذا يجب أن نخذ حذرنا منه في مقابلة يوم الأحد).. شهادة كهذه ومن مدافع عملاق بحجم باولو مالديني يجب على ادريانو أن يفخر بها ويعتبرها نيشانا يعلق صدره.
وهذا التصريح الصادر من مالديني يعد مقدمة للقاء الديربي المنتظر بين الفريقين مساء الاحد، الديربي الأقوى والأشهر في العالم وهذا الديربي سيكون مختلفا عن غيره، فالميلان استعاد الكثير من بريق الموسم الماضي واصبح على بعد خطوة من المتصدر والانتر المنتشي بالفوز العريض اودينيزي والطامع الى تحقيق لقب الدوري و انهاء مأساة الاربعة عشر عاما لم يخسر أي مباراة حتى الآن ولهذا انصح الجميع بعدم تفويت هذه المباراة لانها لن تكون مباراة عادية.
وعودة الى موضوع الظاهرة الكروية الجديدة البرازيلي ادريانو فقد صرح اليساندرو كوستا كورتا والشهير ببيلي كوستا كورتا الى قناة الميلان وعقد مقارنة بين ادريانو ورنالدو يقول بيلي (رونالدو كان اللاعب الذي تتمنى ألا تواجهه أبداً كان يستطيع أن يراوغ المدافع ويتخطاه بسهولة اما أدريانو فهو مختلف نوعاً ما إنه يستطيع أن يحدد مصير مباراة من كرة ثابتة ولكن خلال اللعب تعلم إنه يجب عليك إيقافه بأي طريقة وربما بمساعدة زميل، أدريانو هداف بالفطرة تقريباً مثل شيفشينكو الأمر ليس مثله مع رونالدو في كل مرة يقترب الديربي كنت أتمنى أن يغيب بسبب إصابة أو إيقاف لأننا كنا معرضين دائما للسقوط أمامه) وهذا ثناء آخر من واحد من افضل مدافعي الميلان وايطاليا على مر التاريخ وهذان التصريحان يعكسان مدى التحضير الذهني لمدافعي الميلان من أجل مواجهة هذا اللاعب والذي اعتبره الاختبار الأصعب لدفاع الميلان كنت اتمنى أن الهولندي ياب ستام حاضرا لنرى كيف يكون صراع الجبابرة.
أوروبيات
* أتوقع أن نادي الارسنال سيحقق انجازا غير مسبوق هذا الموسم فربما يضمن بطولة الدوري قبل انتهاء الدور الأول !!
* يا ترى لم كانت الغلبة في صراع السحرة مساء امس رونالدينهو ام ريكي كاكا؟.
* ريال مدريد يحتل المركز الحادي عشر هل سيكون هدف الريال هذا الموسم عدم السقوط في غياهب الدرجة الثانية !!
* قائد فريق برشلونة المدافع الصلب بويول صرح بأنه يفكر بالانتقال لإيطاليا وفيما لو قرر الانتقال فلن يلعب سوى للميلان.. اتوقع ان بويول خير من يشغل مكان باولو مالديني.
* ريفر بليت يطلب اعارة كريسبو يبدو أن النجم الارجتيني سيغادر الميلان اسرع من المتوقع.
* يبدو أننا سنرى النجم الدولي الايطالي البرتو جلادينهو نجم بارما يلعب جانب الهداف الاكراني أندري شفتشنكو في يناير.
* ترى كيف تستقبل جماهير الميلان مدرب برشلونة ولاعب الميلان السابق فرانك ريكارد، فهذه الجماهير الوفية لا تنسى من تشرف باللعب لفريقها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved