Thursday 21st October,200411711العددالخميس 7 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

المحكمة الرياضية تعلن اليوم حكمها في خطأ الجمباز التحكيمي المحكمة الرياضية تعلن اليوم حكمها في خطأ الجمباز التحكيمي

تعلن المحكمة الرياضية اليوم الخميس حكمها الخاص بالخطأ التحكيمي الذي وقع خلال دورة الألعاب الأوليمبية التي أقيمت بالعاصمة اليونانية أثينا في أغسطس الماضي وحرم لاعب الجمباز الكوري الجنوبي يانج تاي يونج من الميدالية الذهبية لمسابقة الفردي العام. وذكرت اللجنة الأوليمبية الكورية أمس أنها علمت من المحكمة التي تتخذ من لوزان بسويسرا مقراً لها أن الإعلان عن الحكم المتعلق بهذه الواقعة سيعلن اليوم الخميس.
وأشارت وكالة الأنباء الكورية (يونهاب) إلى أن يانج كان قد تقدم باحتجاجه إلى المحكمة الرياضية في لوزان خلال أغسطس الماضي مطالباً بتصحيح الخطأ الذي وقع في الدور النهائي لمسابقة الفردي العام للرجال في الجمباز والذي حرمه من الميدالية الذهبية وأهداها إلى الأمريكي بول هام.
واعترف الاتحاد الدولي للجمباز بأن الخطأ التحكيمي حرم يونج من الميدالية الذهبية للفردي العام في الجمباز الفني وأنه كان من الضروري أن تحتسب نتائج يونج من عشر درجات بدلاً من 9.9 وهو ما كان سيمنحه درجة 812.9 نقطة على جهاز (المتوازيان) بدلاً من 712.9 نقطة، وفي حالة حصوله على الدرجة التي يستحقها كان رصيده الإجمالي في الفردي العام سيرتفع إلى 874.57 نقطة وكان سيحصل على الذهبية بدلاً من الميدالية البرونزية التي حصل عليها برصيد 774.57 نقطة، علماً بأن الأمريكي بول هام فاز بالذهبية برصيد 823.57 نقطة وفاز الكوري الجنوبي كيم داي يون بالميدالية الفضية برصيد 811.57 نقطة.
وأوضح الاتحاد الدولي أنه تأكد من الخطأ في النتيجة لكن ذلك لن يغير من ترتيب الميداليات لأن قواعد الاتحاد لا تسمح بطلبات التصحيح للدرجات وتقرر أن من الضروري تقبل الدرجات التي منحها الحكام للاعبين كقرار نهائي غير قابل للتغيير، وأشار إلى أن الاتحاد يأسف على هذا الخطأ لكن النتيجة لن تتغير لكنه أوقف المسئولين الثلاثة عن هذا الخطأ وأجرى تحقيقا معهم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved