Thursday 28th October,200411718العددالخميس 14 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

مصرع وإصابة ثلاثة حراس في هجوم على مقر الاتحاد الكردستاني مصرع وإصابة ثلاثة حراس في هجوم على مقر الاتحاد الكردستاني
سيارة مفخخة تصيب ثلاثة عراقيين ومقتل جندي أمريكي
فقدان سائق شاحنة كان ينقل مواد غذائية للجيش الأمريكي

* بغداد - الخالص
- كركوك - الوكالات:
تعرض رتل عسكري أمريكي لانفجار عبوة ناسفة أثناء مروره على الطريق السريع بالقرب من حي الغزالية الواقع غربي العاصمة العراقية بغداد صباح أمس الأربعاء. ونقل راديو سوا عن شهود عيان قولهم إن تبادلاً لإطلاق النار اندلع بين عناصر الدورية الأمريكية ومسلحين مجهولين استمر لفترة قصيرة إلا أن الشهود لم يشيروا إلى وقوع خسائر مادية أو بشرية بين عناصر الدورية الأمريكية أو المسلحين إلى ذلك أعلن بيان للجيش الأمريكي مقتل جندي وإصابة آخر بجروح أمس الأربعاء في انفجار دراجة نارية مفخخة قرب بلدة السندية في محافظة ديالي شمال شرق بغداد.
وأوضح البيان أن (جندياً قتل وأصيب آخر بجروح نتيجة ما يشتبه في أنه انفجار دراجة نارية مفخخة قرب رتل عسكري في السندية). وبذلك يرتفع عدد قتلي الجيش الأمريكي إلى 1102 منذ بدء الحرب في آذار - مارس 2003، وفقا لأرقام وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون).
على صعيد متصل فقد سائق شاحنة كرواتي في العراق إثر هجوم استهدف قافلة شاحنات كانت تقوم بنقل مواد غذائية إلى قواعد أمريكية وأسفر عن سقوط قتيلين وجريحين، حسب ما أعلنت شقيقة السائق. وقالت داليبوركا بورازوفيتش للتلفزيون الكرواتي مساء الثلاثاء إن شقيقها السائق داليبور بورازوفيتش (اتصل بنا للمرة الأخيرة في 18 تشرين الأول - أكتوبر وقال إنه كان في قاعدة أمريكية ويستعد للتوجه إلى تركيا في قافلة). وأوضح التلفزيون أن شركة النقل (يورودلتا) حيث يعمل السائق الكرواتي، أعلنت أنها تحاول كشف مصير السائق.
من جهتها، قالت وزارة الخارجية الكرواتية للشركة إنها لا تملك أي معلومات عن وفاة السائق الكرواتي أو احتجاز رعايا كرواتيين في العراق. وذكرت الشرطة وشهود عيان أن تركياً ومواطناً من يوغوسلافيا السابقة قتلا وجرح تركيان آخران في هذا الهجوم الذي وقع في عطلة نهاية الأسبوع. وتعرضت القافلة التي كانت تضم خمس شاحنات لكمين قرب مدينة الموصل بينما كان السائقون عائدين إلى تركيا إثر تسليم شحنة من البسكويت إلى قواعد أمريكية في منطقة بغداد، حسب ما ذكر أحد الناجين.
وفي الخالص شمال بغداد قال مسؤول حكومي إن سيارة ملغومة انفجرت في البلدة أمس مما أدي إلى إصابة ثلاثة مدنيين عراقيين. ووقع الانفجار حوالي الساعة الثامنة والنصف صباحاً (05:30 بتوقيت جرينتش) في الخالص التي تقع على بعد 60 كيلومتراً شمالي بغداد. وطوَّقت القوات الأمريكية المنطقة بعد الانفجار. وقال المسؤول المحلي إن من بين الجرحي سيدة. وذكر شهود أن الانفجار استهدف قافلة من سيارات الدفع الرباعي مما أدى إلى إصابة بعض من كانوا بداخلها. ولم يذكر شيء عن جنسية من كانوا داخل السيارات.
وفي كركوك استهدف هجوم بقذائف الهاون مقر الاتحاد الوطني الكردستاني العراقي بالمدينة مما أسفر عن مصرع وإصابة ثلاثة من حراس المقر.
وأفاد مصدر أمني مسئول في كركوك بأن الهجوم الذي أدى لوقوع أضرار مادية فادحة بمقر الاتحاد الوطني الذي يتزعمه جلال طالباني تسبب في مصرع أحد الحراس وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة.
وأضاف المصدر أن أعداداً كبيرة من قوات البشمرجة والحرس الوطني والقوات الأمريكية وفرق الإطفاء انتقلت لموقع الهجوم وتم قطع كافة الطرق البرية المؤدية للمنطقة. أشار المصدر إلى أن منفذي الهجوم لاذوا بالفرار من موقع الحادث ولم يتم القبض عليهم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved