Thursday 28th October,200411718العددالخميس 14 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

رامسفلد: البنتاجون لم يضع خططا قبل الحرب لمواجهة المسلحين في العراق رامسفلد: البنتاجون لم يضع خططا قبل الحرب لمواجهة المسلحين في العراق

* واشنطن (ا. ف. ب):
اعترف وزير الدفاع الاميركي دونالد رامسفلد ضمنا في حديث لإذاعة أن وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) لم تضع خططا محددة لمواجهة حركة تسلح واسعة النطاق لفترة ما بعد الحرب على العراق.
ويأتي تصريح رامسفلد بينما يواصل المرشح الديموقراطي الى الانتخابات الرئاسية جون كيري والمقربون منه اتهام الحكومة الجمهورية بأنها لم تتوقع إمكانية قيام حركة تسلح تواجهها الآن قوات الاحتلال في العراق.
وقال رامسفلد في مقابلة مع اذاعة سينسيناتي (اوهايو): إن (الخطط التي وضعت لفترة ما بعد الحرب)...) كانت تهدف الى منعهم من تدمير آبار النفط وتفجير الجسور وتفادي حصول أزمة إنسانية خطيرة بسبب النازحين واللاجئين ومشاكل تغذية، والعمل بطريقة تدور فيها الحرب بسرعة لكيلا نواجه خطر زعزعة استقرار الدول المجاورة).
وأكد وزير الدفاع الاميركي أنه تم تحقيق كل هذه الاهداف لكنه لم يذكر حركة التمرد بين النقاط التي تثير قلق العسكريين الذين وضعوا الخطط معتبرا انها مشكلة تجري معالجتها يوما بيوم.
وقال (صحيح: إننا مرغمون على أن نقوم باستمرار بتكييف تحركاتنا - تكتيكنا واسترتيجيتنا - لمواجهة المشكلة ميدانيا، مشكلة الأمن على الارض).
وتميل تصريحات رامسفلد الى تأكيد مؤشرات أخرى مفادها ان حكومة الرئيس جورج بوش لم تتوقع مقاومة في العراق بعد سقوط نظام صدام حسين.
وقتل أكثر من 1100 جندي اميركي في العراق معظمهم بعد اعلان بوش انتهاء العمليات الحربية في ايار - مايو 2003.
وتحدثت معلومات نشرتها صحف أخيرا عن خطة لوكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي آي ايه) لنقل مخزون من الأعلام الاميركية الصغيرة الى العراق تمهيدا لهجوم آذار - مارس 2003، لكي يلوح بها السكان لدى مرور الجنود الاميركيين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved