Thursday 28th October,200411718العددالخميس 14 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

رغم تهديد خاطفي الرهينة الياباني بقتله رغم تهديد خاطفي الرهينة الياباني بقتله
طوكيو ترفض سحب قواتها من العراق وتشكِّل خلية أزمة لمتابعة القضية

* طوكيو - الوكالات:
استبعد رئيس الوزراء الياباني جونيشيرو كوازومي أمس الأربعاء سحب القوات اليابانية من العراق، رافضاً بذلك طلب جماعة أبو مصعب الزرقاوي التي تهدد بقتل رهينة ياباني ما لم يتحقق ذلك.
وقال متحدث باسم كويزومي إن (قوات الدفاع الذاتي (الجيش الياباني) لن تسحب) من العراق.. ولم يلغ رئيس الحكومة جولته المقررة في المناطق التي اجتاحها الإعصار مؤخرا.
وقال: (لن نسحب قوات الدفاع الذاتي ويجب ألا نرضخ للإرهاب)، مؤكدا أنه (من الضروري مواصلة نشاطاتنا الإنسانية من أجل الشعب العراقي والسلام والأمن).
وكان كويزومي أكد أن حكومته ستفعل ما بوسعها من أجل (التأكد من الوقائع) وإنقاذ الرهينة في حال كانت صحيحة.. وشكَّل مكتب رئيس الوزراء الياباني خلية ازمة لمتابعة هذه القضية.. وكانت جماعة الزرقاوي اعلنت في شريط فيديو تم بثه على موقع على شبكة الانترنت، انها خطفت مواطنا يابانيا في العراق وهددت بقتله ما لم تسحب طوكيو قواتها من هذا البلد خلال 48 ساعة.
وينتشر حوالي 570 جنديا يابانيا في مدينة السماوة الشيعية جنوب شرق العراق وهم يقومون بمهمة (غير قتالية) مخصصة للعمليات الانسانية واعادة الإعمار.. وكان خمسة يابانيين هم صحافي مستقل وناشط من دعاة السلام وعاملان في الحقل الإنساني ومصور مستقل، خطفوا في نيسان - ابريل في العراق وتمَّ الإفراج عنهم سالمين.
وقال وزير شئون مجلس الوزراء الياباني هيرويوكي هوسودا إن الرجل الذي اختطفه تنظيم قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين الذي يقوده أبو مصعب الزرقاوي ليل الثلاثاء - الأربعاء اسمه شوسي كودا.. وقال هوسودا في مؤتمر صحفي: (لم نتمكن بعد من التعرف على الجماعة)، وذكرت وكالة كيودو اليابانية للأنباء أن كودا يبلغ من العمر 24 عاما وأن أسرته تعرفت عليه من خلال لقطات الفيديو التي ظهرت في موقع لمتشددين على الانترنت.. وأضافت الوكالة أن أسرة كودا من نوجاتا في منطقة فوكوكا الجنوبية الغربية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved