Thursday 28th October,200411718العددالخميس 14 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

وكالة الطاقة.. العالم يحتاج لانفاق 568 مليار دولار سنوياً على الطاقة وكالة الطاقة.. العالم يحتاج لانفاق 568 مليار دولار سنوياً على الطاقة

* لندن - (رويترز):
قالت وكالة الطاقة الدولية أمس الثلاثاء إن ارتفاع الاستهلاك العالمي من الطاقة يتطلب استثمار 568 مليار دولار سنويا لتلبية الاحتياجات العالمية المتوقعة في الخمسة والعشرين عاماً المقبلة.
وفي السنوات الأخيرة كانت أسعار النفط والغاز الطبيعي والكهرباء عرضة لارتفاعات حادة في الوقت الذي أدى فيه ضعف الاستثمارات في البنية الأساسية للامدادات إلى عدم تأهل الأسواق بدرجة كافية لتلبية الطلب المتزايد.
ويمثل التقدير السنوي لوكالة الطاقة الدولية حتى عام 2030 زيادة مقدارها 155 مليار دولار أي 37 في المئة على الأموال التي تم استثمارها في عام 2000 وتبلغ 413 مليار دولار وهو أحدث رقم سنوي متاح.
وقالت الوكالة في تقرير توقعات الطاقة العالمية إن المبلغ الإجمالي الذي يتعين انفاقه على الطاقة بحلول عام 2030 يبلغ 16 تريليون دولار.
وقالت الوكالة التي تقدم المشورة للدول الصناعية بشأن سياسات الطاقة (إن تحويل موارد العالم إلى إمدادات متوفرة سيتطلب استثمارات هائلة. وفي بعض الحالات سيكون من الصعب ايجاد التمويل للبنية الأساسية الجديدة).
وأضاف التقرير (النظام المالي الدولي لديه القدرة على تمويل الاستثمارات المطلوبة لكنه لن يفعل ذلك إلا إذا كانت الظروف مواتية).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved