Thursday 28th October,200411718العددالخميس 14 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

أمير حائل : نقلة نوعية لأعمال الهيئة العليا لتطوير المنطقة قريباً أمير حائل : نقلة نوعية لأعمال الهيئة العليا لتطوير المنطقة قريباً
إنشاء صندوق اجتماعي .. استكمال فندق طي .. دعم مشاريع المهن .. إيجاد مقر للهيئة وإنشاء ساحة حائل

* حائل - عبد العزيز العيادة :
تعلن الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل خلال الأيام القليلة القادمة عن نقلة نوعية في العديد من البرامج والأنشطة الاستثمارية والتنموية في مجال دعم وتنفيذ العديد من مشروعات البنى التحتية في كافة أرجاء المنطقة.
أكد ذلك في تصريح ل(الجزيرة) صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة ، بعد ترؤس سموه للاجتماع الثامن للجنة التنفيذ للهيئة الذي عقد مساء يوم الثلاثاء بقصر سموه بجدة ، حيث أشار سموه إلى ان تفاصيل هذه المشروعات والبرامج ستعلن بشكل شامل ليطلع عليها الجميع .
وكان سموه قد حث خلال الاجتماع أعضاء اللجنة التنفيذية على بذل أقصى الجهود لترجمة تطلعات وآمال أبناء المنطقة تجاه الهيئة وبرامجها ، لتكون حقيقية واقعة ويلمسها الجميع خاصة في هذه المرحلة من عمر الهيئة ، وبعد نتاج أكثر من عامين من العمل المؤسسي الجاد بمشاركة العديد من الجهات والقطاعات والاختصاصيين والخبراء .. مضيفاً سموه بأنه حان الوقت لتكون مخرجات هذا العمل حقيقة واقعة ، وهو ما سوف يعايشه الجميع قريباً - بإذن الله - وقد اطلع سموه وأعضاء اللجنة على ما تم بشأن المرحلة الثالثة من عملية تخطيط وتطوير منحة سمو ولي العهد الأمين لأهالي المنطقة ، بعد ان تم تقييمها من قبل الفريق الاستشاري لتطوير منطقة حائل والتي تركز على ان تكون هناك منهجية لتعزيز وعاء الاستثمارات وجذبها ، وليس التركيز على عنصر الأرض كامل استثماري بحد ذاته ، وان يكون هناك برامج طويلة الأمد لتطوير منطقة حائل وليس لمدينة حائل فقط ، وهي الرؤية التي يتبناها سمو أمير المنطقة رئيس الهيئة.
ثم شرح رئيس شركة التطوير العمراني الشركة المنفذة لعملية تخطيط وتطوير الأرض الآليات والأدوات المقترحة للمرحلة الثالثة ، التي تستهدف جذب الاستثمارات للمنطقة والمرتكزة على مفهوم التنمية الإقليمية وليس فقط التنمية العقارية مع مراعاة توجيهات الأمير سعود بن عبد المحسن في المحافظة على المقدرات والمكتسبات العقارية للمستثمرين في السوق العقاري القائم حالياً بمدينة حائل .. مبيناً ان الشركة ستتولى إعداد مذكرة اقتصادية لبرنامج المرحلة الثالثة وتشارك بدعم البرنامج الاستثماري التأمينات الاجتماعية ومصلحة معاشات التقاعد وصندوق الاستثمارات العامة.
وقد وجه أمير منطقة حائل بإعداد المذكرة مع نهاية شهر شوال المقبل وإعداد الآليات المناسبة لكيفية جذب الاستثمار والمستثمرين الشركاء في عملية تخطيط أرض الهيئة مع المذكرة الاقتصادية.
كما تخلل الاجتماع عدة أمور ومواضيع أخرى مهمة منها دعم عضو أمناء الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل محمد بن عبد اللطيف جميل لبرامج تنمية المهن والمؤسسات الصغيرة بالمنطقة ، وإيجاد برامج تعاون بين صندوق التنمية الاجتماعية التابع للهيئة والمزمع إنشاؤه ولجان الهيئة الأخرى ، وتم الإطلاع على اللوائح الداخلية المنظمة لعمل الهيئة والتي أعدها فريق مختص من معهد الإدارة ، كما وجه الأمير سعود بن عبد المحسن باستمرار الجهود الإجرائية بشأن اختيار أفضل البدائل لإقامة ساحة حائل العامة.
إضافة إلى ذلك تم الاطلاع على الخطوات التي تمت بشأن فندق طي المتعثر ، وأبدى الأعضاء تطلعاتهم بعد انتهاء الملفات القانونية والفنية والمالية لشركة طي والفندق ، حيث سيتم إنجاز هذا المشروع والبدء بخطوات استكماله قريباً - بإذن الله - كما تم نقاش إيجاد مقر دائم للهيئة .. ويقوم مكتب علي الزيد بعمل التصاميم حالياً ، مؤكداً سموه أهميته من أجل استيعاب حجم الأعمال القادمة للهيئة وتنفيذ المهام المنوطة بكافة اللجان على أكمل وجه - بإذن الله -.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved