Thursday 28th October,200411718العددالخميس 14 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

طوكيو ترفض سحب قواتها لإنقاذ رهينة ياباني طوكيو ترفض سحب قواتها لإنقاذ رهينة ياباني
اعتقال مطلوبين بمداهمات في الموصل ومقتل أمريكي

  * بغداد - الموصل - طوكيو - الوكالات:
تعرض رتل عسكري أمريكي لانفجار عبوة ناسفة أثناء مروره على الطريق السريع بالقرب من حي الغزالية الواقع غربي العاصمة العراقية بغداد صباح أمس الأربعاء.. إلى ذلك أعلن بيان للجيش الأمريكي مقتل جندي وإصابة آخر بجروح أمس في انفجار دراجة نارية مفخخة قرب بلدة السندية في محافظة ديالي شمال شرق بغداد.
وعلى صعيد متصل فقد سائق شاحنة كرواتي في العراق إثر هجوم استهدف قافلة شاحنات كانت تقوم بنقل مواد غذائية إلى قواعد أمريكية وأسفر عن سقوط قتيلين وجريحين، حسب ما أعلنت شقيقة السائق.
وفي الخالص شمال بغداد قال مسؤول حكومي: إن سيارة ملغومة انفجرت في البلدة أمس مما أدى إلى إصابة ثلاثة مدنيين عراقيين.
وفي كركوك استهدف هجوم بقذائف الهاون مقر الاتحاد الوطني الكردستاني العراقي بالمدينة مما أسفر عن مصرع وإصابة ثلاثة من حراس المقر. ومن ناحية أخرى أعلن الجيش الأمريكي أن وحدات كوماندوس من الشرطة العراقية انتشرت أمس في الموصل، حيث أوقفت 17 من المشتبه فيهم. وأضاف الجيش في بيان أن (وحدات من الكوماندوس شنت عمليات دهم في الموصل أوقفت 15 شخصاً يشتبه في أنهم خططوا ونفذوا هجمات ضد مدنيين وعسكريين في شمال العراق). كما اعتقل جنود الحرس الوطني العراقي والقوة المتعددة الجنسيات شخصين مطلوبين لتنفيذهم أعمال معادية للعراقيين، كما تم العثور على كميات من الأسلحة خلال عملية بحث وتطويق شمالي العراق يوم الأحد الماضي. وفي طوكيو استبعد رئيس الوزراء الياباني جونيشيرو كوازومي أمس الأربعاء سحب القوات اليابانية من العراق، رافضاً بذلك طلب جماعة أبو مصعب الزرقاوي التي تهدد بقتل رهينة ياباني ما لم يتحقق ذلك.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved