Thursday 28th October,200411718العددالخميس 14 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

وسط حضور عدد من السفراء ورجال الأعمال وسط حضور عدد من السفراء ورجال الأعمال
ندوة الشباب الإسلامي أقامت حفل إفطار رمضاني
السفير الاسترالي: الحفل يشكل نموذجاً للعلاقة بين الشعوب

* الرياض- وهيب الوهيبي:
أولمت الندوة العالمية للشباب الإسلامي مساء أمس الأول مائدة إفطار رمضانية لنخبة من سفراء الدول ورموز السلك الدبلومسي ورجال الأعمال في المملكة وذلك بقاعة المقصورة للاحتفالات بالرياض.
وتبادل السفراء والدبلوماسيين التهاني والتبريكات بمناسبة شهر رمضان المبارك وشارك الأمين العام للندوة الدكتور صالح الوهيبي ضيوفه التهاني مرحبا بهم في حفل الافطار السنوي الثاني وشاهد الحضور خلال الحفل عرضاً مرئياً يتناول مناشط وبرامج الندوة العالمية على المستوى المحلي والدولي وفي الكلمة التي القاها في الحفل نيابة عن زملائه السفراء اكد السفير الاسترالي ان حفل الافطار السنوي يؤكد العلاقة الصادقة التي تربطنا مع المملكة كما انه يشكل نموذجا لكافة الشعوب.
واشار إلى أن استراليا تفخر بكونها مجتمع متعدد الثقافات وينحدرون من اكثر من (200) دولة مختلفة ويشمل معظم لغات العالم الرئيسية وثقافاته وتقاليده واوضح السفير الاسترالي بأن المسلمين في استراليا يشكلون جزءا مهما حيث توجد في كل ولاية ومقاطعة جاليات اسلامية ويبلغ اجمالي المسلمين ما يفوق (300.000) شخص.. مشيرا إلى أن المسلمين لهم اسهامات بارزة في المجتمع الاسترالي.
من جانبه قال الامين العام للندوة الدكتور صالح الوهيبي ان الندوة العالمي تسعى إلى تعزيز التواصل بين الشعوب تمشيا مع قوله تعالى: {يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ}.. مما يدعو المسلم صراحة إلى دعم جهود التعارف التواصل مع بني البشر كافة موضحا حرص الندوة على تعريف المجتمع الدبلوماسي بشي من قيم المجتمع السعودي وعاداته وتقاليده والاسهام في إزالة سوء الفهم الذي ينشأ لدى الفرقاء كافة وتعزيز الوفاق ونشر ثقافة الحوار المبني على الاحترام المشترك، وأكد الدكتور الوهيبي ان القادة والدبلوماسيين عليهم مسؤوليات كبيرة تجاه التنمية بكل شعباتها واخطار تحدق بها وينبغي الا يسمحوا للمتطرفين بكل دياناتهم واعرافهم باثارة روح الكراهية واشعال الحروب.
ورحب في ختام كلمته بجهود داعمي برامج الندوة والمتعاونين معها من محسنين واكاديميين وشباب وشابات وغيرهم بعدها تناول الجميع طعام العشاء بهذه المناسبة حضر الحفل السفير الامريكي لدى المملكة واعضاء السلك الدبلوماسي في الدول العربية والغربية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved