Thursday 28th October,200411718العددالخميس 14 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

استقبلهم الزيد وثمّنوا مبادرة سمو ولي العهد استقبلهم الزيد وثمّنوا مبادرة سمو ولي العهد
وفد لجنة الدعوة في إفريقيا يزور مكتبة الملك عبدالعزيز العامة

* الرياض - الجزيرة:
قام وفدٌ يتكون من أربعة وثلاثين شخصاً من أبرز الدعاة والعلماء في إفريقيا يمثلون واحداً وثلاثين دولة إفريقية أمس الأربعاء 13 رمضان 1425هـ بزيارة مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالرياض الذين يحضرون إلى الرياض لعقد لقائهم الثالث عشر هذا العام بدعوة من صاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود، رئيس اللجنة.
وكان في استقبالهم لدى وصولهم المكتبة، نائب المشرف العام على المكتبة الدكتور عبدالكريم بن عبدالرحمن الزيد، والأستاذ عبدالله بن ابراهيم المفرج، مدير العلاقات العامة، وكبار موظفي المكتبة، وقد رحّب الزيد بهم واصطحب الضيوف في جولة تعرّفوا خلالها على معالم المكتبة وأقسامها المختلفة، كما اطلعوا على قاعة الملك عبدالعزيز، ومركز دراسات الفروسية، والقاعة الرئيسة، وما تحتويه من كتبٍ وأوعية معلومات ووثائق نادرة، كما تمّ اطلاعهم على النظم الآلية الحديثة لحفظ المعلومات في المكتبة واسترجاعها.
واستمع الضيوف إلى شرحٍ وافٍ من نائب المشرف العام على المكتبة حول محتويات المكتبة والتعريف بأنشطتها الثقافية والعلمية المتمثلة في عقد الندوات العلمية ونشر الكتب والدوريات العلمية.. وأكّد الجميع على أهمية مشاركة العلماء والدعاة وطلبة العلم في محاربة التطرف والإرهاب في مثل هذه الفعاليات.
وقد أعرب وفد لجنة الدعوة عن خالص شكرهم لمسؤولي المكتبة على حفاوة الاستقبال، وحسن الوفادة، كما أبدوا إعجابهم بما اطلعوا عليه خلال الزيارة، وثمّنوا رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني، والرئيس الأعلى لمجلس إدارة المكتبة لهذه المكتبة المتكاملة مشيرين إلى دور المكتبات في إثراء المجتمعات الإنسانية واعتبروا المكتبة نموذجاً للمكتبة العامة ومراكز المعلومات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved