Thursday 28th October,200411718العددالخميس 14 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

اعتماد ثلاثة برامج تدريبية وبرنامج تأهيلي مع بداية العام الميلادي للأطباء اعتماد ثلاثة برامج تدريبية وبرنامج تأهيلي مع بداية العام الميلادي للأطباء

* الرياض - ياسر المعارك:
ترأس الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية أ.د. حسين بن محمد الفريحي اجتماع المجلس التنفيذي السادس لعام 1425هـ والذي يضم في عضويته مساعدي الأمين العام وسبعة عشر من رؤساء المجالس العلمية للتخصصات الصحية.
وفي مستهل الجلسة رحب الأمين العام أ.د. حسين بن محمد الفريحي بالحضور بعد ذلك قام الأمين العام أ.د. حسين بن محمد الفريحي بإعطاء تقرير موجز عن الوضع الراهن في الهيئة فيما يخص المستجدات في مجالات التدريب والتسجيل والتصنيف المهني.
بعد ذلك أقر المجلس المحضر السابق مع بعض التعديلات اللغوية، بعدها تمت مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخذ قرارات عدة منها:
إقرار برنامج تأهيلي لخريجي كلية العلوم قسم الكيمياء الحيوية والأحياء الدقيقة على أن يترك تطبيقه للجهات القادرة على ذلك مثل الجامعات السعودية.
اعتماد برنامج طب طوارئ الأطفال وسيبدأ تطبيق البرنامج اعتباراً من 1-1-2005م ومدته سنتان ويقبل فيه المختصون في مجالي الأطفال أو طب الطوارئ العام.
إقرار برنامج التخصص الدقيق للغدد الصماء والسكري لدى الأطفال، وسيبدأ تطبيق البرنامج اعتباراً من 1-1-2005م وهذا يأتي حرصاً من الهيئة على تلمس حاجات المجتمع والذي تصل فيه نسبة الأطفال إلى 50% مع التأكيد على أهمية توفر الإمكانات لتطبيق البرنامج ويقبل فيه الحاصلون على زمالة الأطفال.
اعتماد برنامج التخصص الدقيق للأمراض المعدية لدى البالغين وسيبدأ تطبيق البرنامج اعتباراً من 1-1-2005 ومدته ثلاث سنوات وهو من البرامج الهامة ويعني بالأمراض المعدية والسارية مثل الإسهال، الدرن، البروسيلا، ومدته البرنامج 3 سنوات ويقبل فيه المختصون بأمراض الباطنة.
الموافقة على ضم السنة التدريبية الأولى لبرنامج جراحة العظام لتصبح تحت إشراف اللجنة المحلية للإشراف على التدريب لبرنامج جراحة العظام اعتباراً من بداية العام التدريبي القادم في 1-10-2005م وعليه يكون امتحان نهاية السنة التدريبية لبرنامج جراحة العظام تحت اشراف المجلس العلمي لجراحة العظام مع مراعاة أن يقوم المجلس العلمي لجراحة العظام بتعديل المنهج ليأخذ بالاعتبار هذه التعديلات خلال هذا العام وعليه التنسيق مع المجالس واللجان العلمية الأخرى لتنظيم دورات التدريب وهذا التغير يأتي مواكبة للتغيرات والمستجدات على المستوى العالمي.
تعيين الدكتور عبد القادر محمد حجازي كعضو في المجلس العلمي لطب التخدير في دورته الثانية ممثلاً لوزارة الصحة اعتباراً من تاريخه وحتى نهاية دورة المجلس الحالية والتي بدأت بتاريخ 1- 10-2003م.
وتعيين الأستاذة آمال بنت سليمان البرناوي كعضو في المجلس العلمي للتمريض في دورته الأولى ممثلة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث اعتباراً من تاريخه وحتى نهاية دورة المجلس الحالية والتي بدأت بتاريخ 1-10-2002م.
الموافقة على الميزانية المقترحة للهيئة للعام المالي 1425- 1426هـ (2005م) والتوصية برفعها لمجلس الأمناء لإقرارها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved