Saturday 30th October,200411720العددالسبت 16 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

وزارة الداخلية الإسبانية يعتقل 13 عربياً للاشتباه في تدبيرهم مؤامرة في إسبانيا وزارة الداخلية الإسبانية يعتقل 13 عربياً للاشتباه في تدبيرهم مؤامرة في إسبانيا

* مدريد - رويترز:
قالت وزارة الداخلية الإسبانية إن الشرطة اعتقلت 13 شخصاً ينتمون لشمال إفريقيا في إطار تحقيق بشأن مؤامرة مزعومة لتفجير مبنى المحكمة العليا في مدريد.
ويأتي اعتقال هؤلاء الأشخاص وهم تسعة جزائريين وأربعة مغاربة في أعقاب اعتقالات جرت الأسبوع الماضي بهدف القضاء على جماعة متشددة مشتبه بها تقول السلطات إنها شكلت أثناء وجود أعضائها في السجن.
وقالت وزارة الداخلية في بيان إنه جرى اعتقال اثنين في العاصمة مدريد واثنين في مدينة كاديز الجنوبية وأربعة في منطقة بلنسية الشرقية، وخمسة من المشتبه بهم كانوا رهن الاعتقال بالفعل في سجون إسبانية في اتهامات أخرى.
وأحجم المسؤولون عن تحديد الأسس التي تمت الاعتقالات الأخيرة بناء عليها. وكان قاضي التحقيقات البارز بالتازار جارسون قد أمر في وقت سابق باعتقال 17 شخصاً فيما يتعلق بخطة مزعومة لجماعة (شهداء المغرب) لتفجير مبنى المحكمة العليا في مدريد باستخدام شاحنة ملغومة.
والمحكمة العليا هي المكان الذي تجرى فيه التحقيقات في حادث تفجير قطارات مدريد في 11 مارس - آذار الماضي، والذي نفذه متشددون مشتبه بهم وأسفر عن مقتل 191 شخصاً. وأصدر جارسون مذكرة اعتقال دولية لسبعة آخرين، ولم يتضح ما إذا كان أي من هؤلاء السبعة بين المعتقلين الثلاثة عشر الجدد.
وقالت وزارة الداخلية إن التحقيق وهو جزء من تحقيقات مطولة يجريها جارسون بشأن متشددين ما زال مفتوحاً.
وقال جارسون إن محمد أشرف الذي يعتقد أنه من أصل جزائري والمعتقل حالياً في سويسرا لاتهامات مزعومة بانتهاك قوانين الهجرة هو الزعيم الروحي للجماعة، وطلبت إسبانيا من سويسرا تسليمه.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved