Saturday 30th October,200411720العددالسبت 16 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

بعد وداع حزين ومؤثر من شعبه في رام الله بعد وداع حزين ومؤثر من شعبه في رام الله
ساعات حاسمة لتحديد مرض عرفات وجدل إسرائيلي حول عودته

  * باريس -عمان -رام الله - العواصم -بلال أبو دقة -الوكالات:
أضفت زخات المطر المزيد من المهابة على أجواء الحزن لدى مغادرة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات أمس رام الله وسط الدموع والهتافات التي رددت مقولته الشهيرة: (يا جبل ما يهزك ريح).
ووصل عرفات في وقت لاحق إلى العاصمة الأردنية عمان، حيث استقل طائرة رئاسية فرنسية نقلته قبل ظهر أمس إلى قاعدة فيلاكوبلاي العسكرية القريبة من باريس ليستقر أخيراً في مستشفى بيرسي العسكري.
وفي عمان وقف عرفات قليلاً من كرسيه المتحرك ونثر قبلات في الهواء لاتباعه قبل أن يرقد على سرير داخل الطائرة التي أقلته إلى فرنسا. وجاءت هذا التطورات بعد التدهور الخطير في صحة الرئيس الفلسطيني ( 75 عاماً)، حيث أفاد الأطباء أنه قد يكون مصاباً بسرطان الدم، غير أن طبيباً مقرباً من أبي عمار قال: إن الساعات الـ 72 القادمة ستكون حاسمة فيما يتصل بحالته الصحية، إذ سيتأكد من خلال الفحوصات ما إذا كان مصاباً بمرض سرطان الدم أو أي مرض آخر. وهكذا فقد غادر عرفات رام الله بعد عامين ونصف العام ظل خلالها محاصراً من قبل القوات الإسرائيلية، كما جاءت المغادرة بعد أن أكدت إسرائيل أنها ستضمن عودته متخلية بذلك عن موقفها المتشدد القائل: إنها لن تسمح بعودته إذا غادر رام الله.
أمس أكد صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين الأنباء بشأن الضمانات الإسرائيلية، غير أن أنباء لاحقة ذكرت انقساماً حاداً ظهر بين أركان الحكومة الإسرائيلية حول ما إذا كان ينبغي السماح لعرفات بالعودة..

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved