Saturday 30th October,200411720العددالسبت 16 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "نوافذ تسويقية"

مؤتمر الشرق الأوسط للنشر الأول يعقد في دبي لدعم صناعة النشر مؤتمر الشرق الأوسط للنشر الأول يعقد في دبي لدعم صناعة النشر

* الجزيرة : نوافذ تسويقية:
تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وزير الدفاع بدولة الإمارات العربية المتحدة يعقد في دبي مؤتمر الشرق الأوسط للنشر الأول في الفترة ما بين 17 - 18 يناير/ كانون الثاني 2005. ويعد المؤتمر، الذي ينظمه مركز دبي للاستشارات والبحوث والإعلام بالنيابة عن كل من المنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي ومؤسسة دبي للإعلام التي تمثلها صحيفة «البيان»، أحد أهم المؤتمرات المكرسة لصناعة النشر والتي تشهدها المنطقة. وسيتناول المؤتمر أبرز الفرص والتحديات التي تواجه صناعة النشر في المنطقة من وجهة نظر أقطاب الصناعة سواء في المنطقة أو في العالم.
ويهدف المؤتمر إلى بناء أسس متينة لتطوير قطاع النشر في المنطقة لاسيما فيما يختص بتعزيز تطبيق المعايير العالمية وأفضل الممارسات لخدمة قطاع النشر محلياً وإقليمياً.
وفي هذا الإطار، نوه السيد محمد بن غالب، مدير المنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي إلى أن «فكرة إطلاق مؤتمر الشرق الأوسط جاءت في إطار توفير منتدى فعال يمنح العاملين في مجال النشر مساحة جديدة للحوار وتبادل الخبرات»، ويضيف موضحاً «يأتي المؤتمر متمشياً مع استراتيجية المنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي من ناحية توفير مقومات الدعم اللازم لتشجيع نمو وازدهار مجالات النشر المختلفة بالمنطقة، خاصة مع ظهور التقنيات الحديثة التي تركت بصمة واضحة وأثراً كبيراً على ملامح هذه الصناعة الهامة، حيث نتطلع إلى تقديم حدث غني بالثروات المعرفية من خلال نخبة من ممثلي صناعة النشر والخبراء المشاركين في النقاش».
أما السيد سامي القمزي الرئيس التنفيذي لمؤسسة البيان للنشر والطباعة والتوزيع قال بأنه قد آن الأوان للتعامل مع النشر الإلكتروني في الشرق الأوسط وفق أفضل الممارسات العالمية ولنا في هذا المجال تجربة لا ينقصها التميز، وعلى ضوئها نقول إن الميدان لم يلق ما يستحقه من اهتمام في الشرق الأوسط وأن التأخير عن ذلك لم يعد له مبرر خاصة مع اتساع رقعة القراء والمعلنين الذين يفضلون النشر الإلكتروني.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved