Saturday 30th October,200411720العددالسبت 16 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "عزيزتـي الجزيرة"

هذا ما يريده مركز شويه.. هذا ما يريده مركز شويه..

بداية نتقدم بالشكر لجريدة الجزيرة على ما توليه من اهتمام لمتطلبات المواطنين وعرض احتياجاتهم لبعض الخدمات المهمة.
فقد عرض في العدد 11626 وتاريخ 11-6- 1425هـ احتياجات بلدة شويه وخاصة فيما يتعلق بالخدمات البلدية وتقصير بلدية رماح تجاه هذه البلدة. وقد وجد ما نشر في جريدتكم تجاوباً من المسؤولين وجاء ذلك في رد مدير عام العلاقات والاعلام بوزارة الشؤون البلدية والقروية حمد بن سعد العمر في العدد 11663 وتاريخ 18-7- 1425هـ الذي ذكر فيه ان مجمع قروي (شويه) العام القادم وقد استبشر الأهالي خيرا مع ملاحظة ان عنوان الرد يختلف عن مضمونه. حيث حدد في العنوان ان مجمع قروي شويه العام المقبل وفي الأخير ذكر أنه سوف يدرج في الميزانيات القادمة. وفي عدد لاحق جرى تعقيب آخر في العدد 11681 وتاريخ 7-8-1425هـ وفيه أوضح كاتب التعقيب بعض ما ذكر أنه خدمات تم تقديمها لبلدة شويه. لذا فإنني أبعث لكم هذا التعقيب راجيا نشره في هذه الصفحة وفيه أوضح ان هناك الكثير من الاحتياجات التي لم توفرها بلدية رماح ولم تطلب من الجهات المطلوب منها توفيرها ان توفرها..
1- مدخل البلدة لم يتم الاهتمام به على الرغم ان الطريق لا يبعد عن البلدة سوى نصف كلم لم ينظر به رغم مرور سنتين على الانتهاء من الطريق وكم من الحوادث حصلت بسبب ذلك ولم يكن به أي اشارة تنبه العابرين على ان هناك من سوف يعبر الطريق الى البلدة والعكس.
2- فرع الخدمات الذي تم تشييده في شويه وذكر انه سوف يتم تدعيمه قريبا جدا. أود أن أوضح ان ذلك المبنى بني منذ ما يقرب سبع سنوات ولا يستخدم سوى كسكن لعمال النظافة الذين يخدمون شويه وتم تقسيم عملهم بين شويه والقرى المجاورة وليس به آليات سوى سيارة جمع النفايات وهي من نوعية قديمة جدا ولا تصلح للعمل وسيارة أخرى صغيرة مشابهة لها.
3- جميع شوارع شويه لا يوجد بها أرصفة وبعضها ليس به إنارة وكثيرا ما تتعطل الانارة ولا يتم اصلاحها سوى بعد عدة أيام.
4- زحف الرمال يتم التعامل معه بجهود ذاتية من قبل الأهالي وليس لبلدية رماح أي مجهود في ذلك.
5- جميع الشوارع بحاجة الى صيانة مما لحق بها من تآكل وحفر ولم تقم بلدية رماح بأي مجهود لصيانتها.
وهناك الكثير من الأمور لا يتسع المجال لذكرها.
لذا نرجو ممن أخذ بوجهة نظر بلدية رماح إما النظر في ملاحظات واحتياجات سكان البلدة على الطبيعة أو عدم تجاهلها بذكر أشياء لا وجود لها. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

رئيس مركز شويه - مطلق بن نايف بن شويه


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved