Tuesday 2nd November,200411723العددالثلاثاء 19 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "حدث في مثل هذا اليوم"

ولدوا في مثل هذا اليوم ولدوا في مثل هذا اليوم

* 1755 ملكة فرنسا ماري أنطوانيت التي دخلت التاريخ بجملتها الشهيرة عندما سمعت أن الفقراء في فرنسا ثائرون لأنهم لا يجدون الخبز ليأكلونه فقالت: (لماذا لا يأكلون البسكويت) . تزوجت من آخر ملوك فرنسا قبل قيام الثورة الفرنسية لتصبح ملكة البلاد. وقد اشتهرت بجمالها حتى أصبحت رمزا للأنوثة في القرن الثامن عشر. وبعد قيام الثورة الفرنسية تم اعتقالها وإعدامها على يد الثوار.
* 1847 المفكر والكاتب الاشتراكي الفرنسي جورج سوريل. تأثر بالفكر اليساري الثوري الذي انتشر في أوروبا أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين. وكان من أنصار التغيير الجذري ومن أشهر مؤلفاته (الثورات العنيفة).
* 1910 الشاعر والكاتب المسرحي اللبناني جورج شحادة. عاش في فرنسا وكتب الشعر والمسرحيات باللغتين الفرنسية والعربية. ومن أشهر مؤلفاته السيد بوبل ومهاجر بريسبان وسهرة الأمثال وهي مكتوبة باللغة الفرنسية وترجمت إلى اللغة العربية.
* 1927 الملياردير ورجل الأعمال البريطاني جون سينسبري. وهو مؤسس سلسلة متاجر التجزئة البريطانية الشهيرة التي تحمل اسم سنسبري. ولكن اسم هذا الرجل ارتبط بكونه يهوديا من أشد مؤيدي إسرائيل؛ لذلك عندما حاول دخول السوق المصرية قبل سنوات فشل فشلا ذريعا واضطرت سلسلة متاجر سنسبري الى أن تغلق أبوابها في مصر.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved