Saturday 13th November,200411734العددالسبت 1 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

ريال مدريد ومانشستر يونايتد يعانيان من عقم هجومي رهيب ريال مدريد ومانشستر يونايتد يعانيان من عقم هجومي رهيب

يعاني ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنكليزي من عقم هجومي رهيب على الرغم من وجود أكثر من لاعب هداف في صفوفهما، فقد سجل فريق العاصمة 10 أهداف فقط في 10 مباريات في الدوري أي ثامن أسوأ خط هجوم في بطولة تضم 20 فريقاً، في حين اكتفى (الشياطين الحمر) بتسجيل 11 هدفاً في 12 مباراة في الدوري المحلي فقط أي خامس أسوأ خط هجوم.
ويضم ريال مدريد النجم البرازيلي رونالدو هداف الموسم الماضي برصيد 24 هدفا، وراوول غونزاليز ثالث أفضل هداف في تاريخ النادي، بالاضافة إلى الإنكليزي مايكل أوين الذي استعاد شهيته في الآونة الأخيرة، وفرناندو موريانتيس هداف مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي (لعب في صفوف موناكو الفرنسي).
ويحتل ريال مدريد المركز الثاني في الدوري المحلي لكن بفارق 7 نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة الذي يقدم عروضاً رائعة هذا الموسم خلافاً لفريق العاصمة.
أما مانشستر فيضم القناص الهولندي رود فان نيستلروي الذي سجل 120 هدفا في 155 مباراة له في صفوف فريقه في مختلف المسابقات، بالاضافة إلى المهاجم الصاعد واين روني الذي تألق في نهائيات كأس أمم أوروبا الأخيرة بتسجيله أربعة أهداف، والفرنسي لويس ساها والمهاجم الإنكليزي الدولي الن سميث.
ويحتل مانشستر يونايتد المركز الثامن في الدوري بفارق 11 نقطة عن تشلسي المتصدر و9 نقاط عن ارسنال ما يعني أن أمله ضعيف جداً في استعادة اللقب.
ويبدو الفارق بين الموسم الحالي والمواسم الماضية بالنسبة إلى مانشستر يونايتد أن لاعبي خط الوسط الأساسيين فشلوا في تسجيل أي هدف هذا الموسم خصوصاً بول سكولز الذي هز الشباك للمرة الأخيرة في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس إنكلترا في مرمى ارسنال في نيسان - أبريل الماضي، وحذا حذوه الويلزي راين غيغز وقائد الفريق روي كين والأمر ينطبق أيضاً على البرتغالي كريستيانو رونالدو.
ودأب سكولز وغيغز على تسجيل معدل 15 هدفاً في الموسم الواحد لكل منهما غالبا ما كانت حاسمة في ترجيح كفة (الشياطين الحمر) في حين فشلوا في مهمتهم هذا الموسم كما أن مستواهما تراجع كثيرا ما يفسر بدرجة كبيرة عدم حصول المهاجمين على كرات متقنة ليترجموها إلى أهداف، علماً بأن فان نيستلروي خلافاً لنجاحاته في مسابقة دوري الأبطال حيث سجل 7 أهداف في أربع مباريات، فإنه اكتفى بتسجيل هدفين من ركلتي جزاء فقط طوال هذا الموسم.
كما أن مانشستر يونايتد خسر ورقة رابحة عندما تخلى عن ديفيد بيكهام لمصلحة ريال مدريد لأن الأخير كان يسجل معدلاً مقداره 10 أهداف في الموسم خصوصاً من الركلات الثابتة.
يذكر أن مانشستر يونايتد لم يفز في الدوري بفارق هدفين منذ أن تغلب على توتنهام 3 - صفر في مارس الماضي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved