Saturday 13th November,200411734العددالسبت 1 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

نجم الهلال وصانع الألعاب والهداف سعد الدوسري لـ « الجزيرة »: نجم الهلال وصانع الألعاب والهداف سعد الدوسري لـ « الجزيرة »:
الهلال فريق الجماهير والألقاب وهدفنا حصد المزيد من البطولات
فرضت نفسي في الهلال والأهلي فمن حقي أن أحلم بالمنتخب

* أجرى اللقاء - أحمد العجلان:
هو لاعب متميز فنان وموهوب ومن أفضل لاعبي المملكة في نقل الكرات الطويلة.. تهافتت الأندية السعودية لشراء عقده فور بروزه مع نادي الرياض، وظفر بالصفقة النادي الأهلي الذي تمتلئ الجهة اليسرى فيه باللاعبين المتميزين أمثال خالد قهوجي وخالد مسعد وغيرهما.. وعلى الرغم من ذلك فقد حضر للأهلي اللاعب الأسمر الأنيق سعد الدوسري وحصل على الفرصة وأبقى قهوجي وزملاءه على الرف في الاحتياط، ولكن سعد لم يستطع إكمال المشوار مع الأهلي لعدم استقراره نفسياً بسبب وجود أسرته في الرياض فاستغل الهلال الموقف واشترى عقد اللاعب من الأهلي بصفقة هي الأكبر للفريق الأزرق في الموسم الماضي.. (الجزيرة) استضافت اللاعب الفنان سعد الدوسري في حوار لم تنقصه الصراحة فإلى اللقاء:
* ماذا تمنح نفسك من نسبة نجاحك حتى الآن مع الهلال؟
- لا أستطيع أن أحكم على نفسي والحكم عادة يكون للجمهور والنقاد والإعلام ولكن أنا مبدئياً أشعر برضا وقناعة بما قدمت وان كنت اريد أن اقدم الأفضل لي وللهلال مستقبلاً ان شاء الله.
* ألم تكن تخشى الفشل في ظل وجود الشلهوب والخثران؟
- لا على الإطلاق فأنا أثق في نفسي كثيراً وبالعكس وجود زميليَّ الشلهوب والخثران يزيدني حماساً لتطوير مستواي كما انه كان لي تجربة سابقة في المنافسة الشديدة على (الخانة) عندما كنت مع الأهلي وكان منافسي خالد قهوجي ومسعد وغيرهما.
* كيف واجهت شعبية الهلال بعد الانتقال؟
- بالفعل الهلال لديه جماهير كبيرة جداً وشعرت بها بشكل كبير عندما اصبحت لاعبا في صفوف الفريق ولكن هذه الشعبية واجهتها بشيء من الهدوء لأني اصبحت معتاداً على أجواء الاندية الجماهيرية منذ انتقالي للأهلي.
* وكيف تجد نفسك مع الهلال حالياً؟
- الحقيقة انني اشعر براحة نفسية كبيرة جداً وتعودت على اجواء الهلال وأشعر وكأني ألعب في الهلال من عشر سنوات.
* تعاملت مع إدارتي الأمير عبد الله بن مساعد والأمير محمد بن فيصل..ما تقييمك لهاتين الإدارتين؟
- الإدارة السابقة قدَّمت عملاً واجتهدت وكان الأمير عبد الله بن مساعد واقفاً مع الفريق بشكل رائع ولكن الظروف لم تخدم الفريق وبالمناسبة أحب أن أشيد بالإداري السابق الأستاذ عادل البطي الذي وقف معي وقفة رائعة اثناء مفاوضات الهلال معي لشراء عقدي، أما إدارة الأمير محمد بن فيصل فهي تقدم عملاً رائعاً وبصراحة الرئيس إنسان رائع جداً وقريب من اللاعبين ونشعر وكأنه أخ لنا بلطفه ووده وتقديره وفهمه الكروي.
* في الموسم الماضي هل الظروف الفنية للفريق كانت سبباً في تأخُّر تألقك؟
- طبعاً الموسم الماضي شهد ظروفاً غير عادية إطلاقاً حيث كثرت الإصابات للفريق وكذلك كان هناك تغيير للمدربين بشكل مستمر لذلك فإن الفريق بشكل كامل لم يظهر وليس سعد فحسب.
* بماذا تفسر تغيُّر مستوى الفريق هذا الموسم للأفضل؟
- بداية هذا الموسم لم تكن مرضية للهلال لا سيما وان المدرب جديد على الفريق ولكن مع فهم المدرب لمستوى المنافسات في الدوري السعودي ومعرفته بمستويات اللاعبين تطور مستوى الفريق بشكل لافت اضافة الى ان الفريق حصل له بعض التجديدات الى حد ما مما ساهم في رفع المستوى.
* ولكن هل تتوقع استمرار مستوى الفريق في التصاعد وان يحقق بطولة هذا الموسم؟
- يا أخ أحمد نحن نعمل هذا الموسم بطريقة جيدة والفريق يلعب كرة جميلة وأتمنى تطور المستوى ولكن بالنسبة للبطولة أنا أثق تماماً في أن الفريق سيحقق بطولة هذا الموسم متى ما استمر الفريق في تصاعد المستوى.
* نشاهدك وأنت تلعب في الوسط الأيمن والمعروف أنك في اليسار ألا يضايقك ويحد من مستواك هذا الشيء؟
- بصراحة الوسط الأيمن مركز جديد عليَّ، لكن لم أجد فيه صعوبة كبيرة لأنه سبق ان لعبت في مركز خلف المهاجمين ولكن الدور الذي اقوم به في الوسط الأيمن قريب من دوري في اليسار.. لذلك لا أواجه مشاكل في التأقلم مع هذا المركز.
* أتعتقد أنه من الخطأ وجود ثلاثة صانعي لعب يلعبون بالقدم اليسرى كما يحصل مع الهلال بوجودك والشلهوب وكماتشو؟
هذه تعتمد على طريقة المدرب ونظرته والتي يبدو انها صحيحة والدليل مستوى الفريق وكذلك النتائج والتي كلها تثبت ان المدرب يسير في الطريق الصحيح من جهة التكتيك الذي يعمل به.
* ما رأيك بانضمام عبد اللطيف الغنام للهلال وهل عوَّض غياب خميس العويران؟
- بصراحة عبد اللطيف لاعب ممتاز جداً.. وأضاف للهلال الكثير واشعر انه اضاف 80% قوة للفريق وهو لاعب امكاناته تتحدث عنه، واعتقد انه يعوض غياب خميس بكل اقتدار وميزته انه صغير في السن وما نخاف عليه إلا من الإصابات.
* يقال إنكم تعبتم من تمارين اللياقة التي يضعها مادينا للفريق؟
- ضحك وقال: لا غير صحيح نحن نشعر بأهمية هذه التمارين التي سنشعر بفائدتها في نهاية الموسم، وليس الآن لأن مثل هذه التمارية تمنح اللاعبين قوة التحمل.
* من هو اللاعب الذي تعتقد أن الهلال خسره مؤخراً؟
- بصراحة يوسف الثنيان وفيصل أبواثنين هما أكثر لاعبين غيابهما واعتزالهما الكرة افقد الهلال قوة هائلة في وسط الميدان، ولكن هذه حال الكرة، وهذي سنة الحياة.
* ماذا عن غياب نواف التمياط ومحمد الدعيع هذا الموسم؟
- لا أخفيك أننا خسرنا نواف هذا الموسم وهو لاعب خسارة غيابه على المنتخب وليس الهلال فحسب ولكن البدلاء فيهم الخير والبركة ان شاء الله.. أما الدعيع فهو قريب من الفريق وغيابه مؤثر وان شاء الله انه سيعود قريباً للفريق.
* يقال إن الطبيب برنابوك يستخدم أساليب خاطئة في العلاج هل هذا الكلام صحيح؟
- أنا لم أشاهد مايثبت هذا الكلام بالعكس هو طبيب ممتاز والدليل ان الهلال احضره ليساعدنا هذا الموسم ولو كان طبيباً سيئاً لما حضر للهلال أصلاً.
* لماذا ابتعدت عن المنتخب؟
- هذا قرار فني وأنا جاهز لخدمة المنتخب متى ماسنحت الفرصة واللعب للمنتخب شرف وفخر لي أن أُمثله.
* هل تعتقد أنك تدفع ثمن حديثك السلبي عن الجوهر الذي سبق كأس العالم الماضية؟
- في تلك الفترة لم أكن أشعر أن هناك ما يمنع دخولي المنتخب خصوصاً انني استعددت بشكل طيب، ولم يكن هناك سبب واضح لإبعادي وأتمنى ألا أدفع الآن ثمن صراحتي في ذلك الموضوع.
* هناك توجه لأن يلعب سامي الجابر مباراة لاعتزاله اللعب الدولي ما رأيك في ذلك؟
- بصراحة سامي يستاهل وهو لاعب كبير وخدم الهلال والمنتخب السعودي وله بصمة على الكرة السعودية وتكريمه أمر طبيعي للاعب قدَّم الكثير لبلاده من خلال الهلال والمنتخب.
* بالمناسبة كيف هو سامي ككابتن للفريق؟
- ما يميز سامي انه يضيف الروح للفريق وهو قائد رائع داخل الميدان وخارجه ويساعدنا كثيراً داخل الملعب بمستواه، وخارج الملعب يساعدنا بفكره الناضج.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved