Sunday 14th November,200411735العددالأحد 2 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

قتيل وخمسة جرحى في انفجار قتيل وخمسة جرحى في انفجار
القوات الباكستانية تقتل 40 من مسلحي القاعدة

* وانا - باكستان - (أ ف ب):
أكد مسؤول عسكري باكستاني بارز أمس السبت أن حوالي 40 ممن يشتبه في أنهم من المسلحين قُتلوا بنيران القوات الباكستانية التي تطارد مقاتلي القاعدة في المنطقة الوعرة المحاذية للحدود مع أفغانستان.
وقال المسؤول إن (العديد) من مخابئ المسلحين دمّرت في العملية العسكرية الجارية والتي يشارك فيها 7000 جندي إضافي تدعمهم المروحيات القتالية في منطقة جنوب وزيرستان القبلية غرب باكستان.
وقال الجنرال الميداني في وزيرستان نياز خاتاك إن (قواتنا قتلت ما بين 30 و40 مسلحاً هذا الأسبوع ودمّرت العديد من مخابئ الإرهابيين). وأضاف: (أعتقد أن عدد المسلحين الأجانب في المنطقة لا يتعدى المئة).
وكانت القوات الباكستانية بدأت عمليتها الجمعة بهدف القبض على عبد الله محسود، المعتقل السابق في غوانتانامو، والمتهم بأنه وراء خطف مهندسين صينيين الشهر الماضي.
من جهة أخرى قُتل صبي وجرح خمسة أشخاص آخرين من بينهم أربعة من عناصر قوات الأمن، عندما تعرضت قافلة عسكرية لتفجير عبوات ناسفة في منطقة قبلية في باكستان، طبقاً لما ذكره مسؤول أمس السبت.
ووقع الانفجار في سوق في مدينة وانا في إقليم جنوب وزيرستان فيما كانت القافلة المؤلفة من ثلاث عربات تمر، ولم يتضح ما إذا كان الصبي قُتل في الانفجار أو في إطلاق النار الذي نشب بعد ذلك.
وأضاف المسؤول أن (أربعة من عناصر قوات الأمن كانوا في القافلة جُرحوا عندما اصطدمت بعبوات ناسفة). وقال (بعد الانفجار فتحت قوات الأمن النار في كافة الاتجاهات. وقُتل صبي على الفور بينما أصيب مدني) وعناصر الأمن الأربعة.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved