Sunday 14th November,200411735العددالأحد 2 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

إغلاق مطار بغداد (حتى إشعار آخر).. وانتشال عشر جثث من نهر الفرات إغلاق مطار بغداد (حتى إشعار آخر).. وانتشال عشر جثث من نهر الفرات
مفاوضات لاستسلام 300 شخص لجأوا إلى أحد مساجد الفلوجة

* بغداد
الفلوجة - النجف - الوكالات:
اصطدمت قوات تقودها الولايات المتحدة وتقاتل من أجل السيطرة على الفلوجة بجيوب من المقاومة الشرسة أمس في حين طالبت وكالات الإغاثة بإتاحة الوصول إلى المدينة العراقية لتقديم الطعام والماء للمدنيين المحاصرين بالداخل.
وقال اللفتنانت جنرال توماس ساتلر: إن قواته تسيطر حاليا على نحو 80 بالمئة من الفلوجة، ولكن حتى في حدود تلك المنطقة لا تزال هناك (عملية تطهير) يتعين القيام بها.
وأضاف الجنرال ساتلر: إن قواته أسرت 150 مقاتلا منهم أكثر من 12 من الأجانب. وأضاف ان من بين هؤلاء المقاتلين الأجانب عشرة إيرانيين.
وقال: إن نحو 300 شخص يحتمون داخل مسجد بالفلوجة تفاوضوا من أجل إطلاق سراحهم وأن القوات الأمريكية تحاول تحديد المقاتلين وغير المقاتلين من بينهم.
في هذه الأثناء قرر رئيس الوزراء العراقي إياد علاوي إغلاق مطار بغداد الدولي (حتى إشعار آخر) ضمن قانون الطوارئ وسط تصاعد أعمال العنف في البلاد.
إلى ذلك أعلن قائد شرطة محافظة النجف اللواء غالب الجزائري أمس ان فرض حظر التجول في النجف طبق اعتبارا من ليل الجمعة السبت (تماشيا مع قانون الطوارئ).
وحول الأسباب الموجبة، قال (هناك بعض الخروقات الأمنية فقد أوقفنا قبل يومين شخصين مشتبه بهما من الفلوجة، كما تعرضت دورياتنا في المدينة القديمة لإطلاق نار).
على صعيد متصل أعلنت مصادر طبية والشرطة العراقية انتشال عشر جثث، يبدو أنها تعود لعراقيين، من نهر الفرات في منطقة المسيب غرب بغداد.
وقال الملازم في شرطة المسيب علي الناصري (عثرنا على عشر جثث، اثنتان منها مقطوعتا الرأس والأخرى قتلت بالرصاص).
من ناحية أخرى أعلن الجيش الأمريكي في بيان إصابة جنديين أمريكيين بجروح الجمعة إثر انفجار عبوة ناسفة لدى مرور دوريتهم بالقرب من بلد شمال بغداد.
من جهة أخرى0 عثرت إحدى وحدات فرقة المشاة الأولى على سيارة مفخخة بالقرب من تكريت وقامت بتفجيرها كما أكد الجيش في بيان آخر.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved