Sunday 14th November,200411735العددالأحد 2 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "منوعـات"

يمكن بدء عرضه بحلول الموسم المقبل يمكن بدء عرضه بحلول الموسم المقبل
تحويل تقرير عن هجمات سبتمبر إلى مسلسل تلفزيوني

  * لوس أنجليس- (رويترز):
قالت شبكة (ان. بي. سي) التلفزيونية إنها على وشك تحويل التقرير الرسمي بشأن هجمات الحادي عشر من سبتمبر أيلول على الولايات المتحدة إلى عمل تلفزيوني وأنها توصلت إلى اتفاق مع مخرجين بشركة ايمجين انترتينمت السينمائية لذلك.
وأضافت الشبكة أن المخرج رون هاوارد وشريكه برايان جريز في شركة ايمجين سيعملان كمنتجين منفذين لمسلسل على حلقات مدته ثماني ساعات يستمد أحداثه من (تقرير لجنة 11 سبتمبر) كمادة أساسية.
وأضافت الشبكة إنها اتفقت من قبل مع جراهام يوست مؤلف ومخرج المسلسل العسكري الشهير (فرقة الأشقاء) للمشاركة في المشروع.. وسيتعاون يوست في كتابة سيناريو (11 سبتمبر) وفي مشاركة هاوارد وجريز في الإنتاج التنفيذي للمسلسل.
وعمل الثلاثة من قبل في المسلسل القصير (من الأرض إلى القمر) الذي يتناول المراحل المبكرة لبرنامج الفضاء الأمريكي.
وكان تقرير (لجنة 11 سبتمبر) الذي يتناول بشكل شامل الهجمات الانتحارية التي تمت بطائرات مخطوفة وأودت بحياة حوالي 3000 شخص قد حظيت باستحسان النقاد لأسلوبه السردي المحدد وأصبح من أفضل المبيعات على نحو مفاجئ حيث بيعت منه أكثر من مليون نسخة.. ورشح التقرير الشهر الماضي لنيل جائزة الكتاب القومي.
والتقرير المؤلف من 567 صفحة أعدته لجنة شكلتها الحكومة الأمريكية وهو متاح للجميع ومن ثم فإن منتجي التلفزيون يمكنهم الاستفادة من مادته دون دفع مقابل. وكان ستيفن ماكفرسون كبير العاملين بشبكة (ايه. بي. سي) المنافسة لشبكة (ان. بي. سي) قد أعلن مؤخرا أن شبكته بصدد إنتاج عمل مشابه اعتمادا على نفس التقرير.
لكن فرص (ان. بي. سي) في عرض المسلسل أولا على الشاشة الصغيرة تدعمت باتفاقها مع شركة ايمجين التي اشتهرت بانتاج أفلام روائية منها (عقل جميل).
ولم تحدد الشبكة موعدا للعرض لكن متحدثة باسمها قال إن المسلسل يمكن بدء عرضه بحلول الموسم المقبل.. ولم يحدد بعد من سيشارك في المسلسل.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved