Sunday 14th November,200411735العددالأحد 2 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

....f.m..fm..fm..fm..... ....f.m..fm..fm..fm.....

* الدمام - سامي اليوسف:
** جاءت الزيارتان المتبادلتان للرئيسين الهلالي والنصراوي لمقر الناديين من أبرز الأحداث خلال شهر رمضان المبارك التي عكست الجانب المضيء والمشرق لشريحة الوسط الرياضي التي تعد جزءا مهماً من نسيج المجتمع السعودي .. فلقد أكدت أن الرياضة أسمى وأبهى من بؤر التعصب.
بينما شهدت المنطقة الشرقية حالة وفاء جسدها المهرجان الرمضاني بنادي النهضة عندما تم تكريم عشرة رؤساء سابقين ولاعبين قدامى .. كان أبرزهم الرئيس حمد العلي الذي أقعده المرض وجاء لصالة التكريم ممداً على سرير مدفوع في مشهد مؤثر ومشاعر جياشة دمعت له الأعين ولهجت القلوب بالدعاء له بالشفاء .. وأكبرت للإدارة النهضاوية هذا الوفاء.
***
** التكريم الذي حظي به الشيخ فيصل الشهيل من قبل النهضاويين خلال ليلة التكريم والوفاء النهضاوية يبرهن على مقدار الحب والتقدير الكبيرين الذي يحتله في قلوب النهضاويين ..
***
** حملة التبرعات للاعب الدولي السابق عبدالله سليمان كانت من مظاهر الخير والتفاعل والتكافل الاجتماعي في الوسط الرياضي التي برزت خلال شهر رمضان المبارك التي نأمل أن تنتهي إلى فك سجنه ..
***
* لا شك أن رغبة الثنائي فهد الهريفي وسعيد العويران اللعب في الدوري القطري هي مجرد (مزحة) ..!!
***
** لا أدري أي فائدة ينشدها الوحداويون من الحديث عن إعادة اللاعب (المنتهي) عبيد الدوسري لصفوف فريقهم ..
***
** إن إرادت الجماهير النصراوية أن ترى فائدة لاعبها محمد اليوسف (أبو عذاب) فما عليها سوى الصبر .. ثم الصبر ..
***
** اللاعب يسري الباشا انتهى من حيث بدأ .. وتوهجه كان عبارة عن فقاعة صابون .. هكذا توقع وأكد الإداري الخبير الذي صرف نظر الهلاليين التفاوض معه .. وها هي نظرته البعيدة تتأكد لأن فاقد الشيء لا يعطيه ..
***
** وضعت لجنة الحكام الفرعية لكرة القدم في المنطقة الشرقية الكرة في ملعب الرياضيين في منطقة القطيف الذين اتهم بعضهم اللجنة بمحاربة حكام المنطقة .. فلقد مدّ رئيس اللجنة عمر المهنا يد العون لهم والترحاب من خلال الندوة التي عقدت خلال رمضان في نادي مضر بالقديح وحضرها المحاضر الدولي جاسم مندي ونائب رئيس اللجنة الرئيسية عبدالله الناصر.
***
** فقد الاتفاقيون في مبارياتهم الدورية العمالة الأجنبية الآسيوية التي كانت تحضر وتؤازر الفريق في الموسم الفائت بحماسة كبيرة .. وذلك بعد أن غاب كفيلها هلال الطويرقي الذي يبدو ان عودته للإشراف على الكرة الاتفاقية ستعيد أشياء مهمة لفارس الدهناء كالحضور الإعلامي والنتائج الجيدة وحتى نوعية مختلفة من الجماهير ..!!
***
** لجنة الحكام الرئيسية مطالبة بشكل أقوى من السابق الانسحاب من مشاركتها في برنامج (صافرة) عبر القناة الرياضية فالناصر والزيد اصبحا يشكلان ضغطا نفسياً وعصبياً على الحكام من خلال كشف أخطائهم الفادحة مما ينعكس على أدائهم ومستوياتهم في المباريات خاصة الجماهيرية والمصيرية منها .. ولعل ظهور محلل آخر بعيد عن اللجنة يكون أخف وطأة على نفوس الحكام .. فالمفروض أن تكون لجنة الحكام سنداً لحكامها لا أن تلعب دور القاضي والجلاد في آن واحد ..!
***
** عودة رئيس هيئة الشرف بنادي القادسية أحمد الزامل من الخارج جاءت في التوقيت المناسب فهي لم تعد لفريق القدم توهجه فحسب بل أسهمت ايضا بازدياد قوة اليد القدساوية التي أطاحت بالخليج والنور في طريقها نحو مزاحمة الأهلي على صدارة دوري اليد المثير ..
***
** توقفت رحى حرب البيانات والتراشق الإعلامي بين الخلجاويين وعاد الوئام والصفاء لمياه الخليج .. وبدأنا نسمع ونقرأ عن استثمارات ومشاريع سوف تدر الملايين على الخزانة الخلجاوية نتمنى ان تعيد الاستقرار والازدهار لألعاب الخليج المختلفة خاصة للقدم واليد ..
***
** بالمناسبة .. فإن رئيس هيئة الشرف في الخليج محمد المطرود تحدث عن (سوسة) تنخر في الجسد الخلجاوي بانتهازية غريبة .. لكن لم يكشف عن هوية من يقصد واعداً بفعل ذلك في الوقت المناسب ..!!
***
** سألت حكما دوليا سابقا عن حالة (القزع) المستمرة للاعب الدولي محمد نور فأجاب قائلا: إن طبيعة شعره هكذا حيث ينمو ببطء على الجانبين على عكس أعلى الرأس .. لذلك لا نستطيع منعه من اللعب ولا يصنف بأنه (قزع) هكذا جاء رد ذلك الحكم على سؤالي ..!!
***
** فيما يبدو .. أن ثمة أناس لا يرحبون بالاستقرار الإداري والنتائجي لفريق القدم الوحداوي رغم الحالة الفنية الجيدة والمعنويات المرتفعة للاعبين .. نسمع ونقرأ عن بعض المشكلات التي قد تؤدي بالوحدة إلى التراجع ..
***
** حال الاتفاق كروياً لا يسر الاتفاقيين المخلصين .. ووضع الفريق ينذر بنتائج وخيمة مع ازدياد حمى المنافسة في الدوري واشتداد أهمية مبارياته .. ولعل الانقياد وراء أهواء اللاعبين أحد أبرز أسباب هذا التراجع المخيف الذي يتطلب تضافر الجهود والوقفة الصادقة من كل الاتفاقيين على مختلف فئاتهم ..
***
** شاهدت قبل أيام المباراة التاريخية للأخضر مع هولندا في مونديال 94 التي عرضتها القناة الرياضية البحرينية واستمعت لتعليق علي داود .. الذي ارتكب أخطاء كارثية في نطق أسماء لاعبي هولندا المشاهير منهم .. لا يرتكبها المعلق المبتدىء .. فمثلاً كان يقول مارك مارس يقصد مارك أوفر مارس .. وفرانك ديبوير بدلاً من ديبور .. طبعا حدث ذلك قبل عصر الديجيتال ..!!


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved