Tuesday 23rd November,200411744العددالثلاثاء 11 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

مقتل شقيق الناطق الرسمي لهيئة علماء المسلمين في الموصل مقتل شقيق الناطق الرسمي لهيئة علماء المسلمين في الموصل
اعتقال 35 ببعقوبة بينهم سوريون وأردنيون ويمنيون

  * بغداد - بعقوبة - الموصل - واشنطن - الوكالات:
قتل الشيخ فيض محمد بشار الفيضي شقيق الناطق الرسمي باسم هيئة علماء المسلمين في العراق الشيخ محمد بشار الفيضي أمس الاثنين على يد مسلحين مجهولين في الموصل شمالي العراق حسبما أفاد شهود عيان ومصدر طبي.
وقال الشيخ عاكف جار الله محمد أحد شهود العيان إن (أربعة مسلحين مجهولين ملثمين كانوا على متن سيارة فتحوا النار على الشيخ فيض ولاذوا بالفرار).
وأوضح أن (الحادث وقع في حي الرفاق وسط المدينة أثناء خروجه من المسجد).
ومن جانبه، أكد الطبيب عبدالجبار محمد جرجيس من مدينة الطب أن (القتيل أصيب بأربع رصاصات في منطقتي البطن والصدر فارق على أثرها الحياة). وتعتبر هيئة علماء المسلمين أبرز هيئة دينية سنية في العراق.
من ناحية أخرى صرح النقيب محمد الجبوري من شرطة مدينة بعقوبة أمس أنه جرى القبض على ثمانية من العرب أثناء اعتقال 35 من المشتبه بأن لهم علاقة بالأعمال الإرهابية التي شهدتها المدينة.
وقال الجبوري (لقد تم وخلال عمليتي بحث منفصلتين عن الإرهابيين القبض على 35 مشتبه بهم من ضمنهم ثمانية يحملون جنسيات سورية وأردنية ويمنية).
وبحسب الجبوري فإن لهؤلاء المشتبه بهم علاقة بالعمليات الإرهابية التي حدثت ضمن حدود محافظة ديالي.
يذكر أنه قد تم خلال الثلاثة أسابيع الماضية إلقاء القبض على أكثر من 200 شخص مشتبه بهم في محافظة ديالي يعتقد أنهم دخلوا البلاد من الحدود مع إيران.
على صعيد متصل قالت الشرطة العراقية في مكان الحادث إن عراقيا قتل كما ألقي القبض على بريطانيين اثنين بعد حادث اطلاق للنيران في بغداد أمس الإثنين.
والتفاصيل غير واضحة ولكن الشرطة قالت إنه يبدو أن أفرادا من رجال الأمن التابعين لوزارة الداخلية العراقية تورطوا في معركة بالأسلحة مع اثنين من البريطانيين كانا في سيارة مدنية لا تحمل أي علامات.
وعرض على الصحفيين في مكان الحادث جواز سفر خاص برجل بريطاني يحمل أيضا تصريحا أمنيا لدخول السفارة الأمريكية في بغداد.
من جهة أخرى اعتبر السناتور الجمهوري الواسع النفوذ جون ماكين أمس أن على الولايات المتحدة أن تنشر أربعين إلى خمسين ألف جندي أمريكي إضافي في العراق إذا أرادت أن تدحر المقاومة.
وفي تصريح لمحطة التلفزيون الأمريكية (ان بي سي)، قال ماكين (نحن بحاجة إلى عسكريين إضافيين) في العراق معتبرا أن هذه الحاجة هي (ما بين أربعين وخمسين ألف جندي).
ويبلغ عدد الجنود الأمريكيين المنتشرين حاليا في العراق 140 ألف جندي وهم يقاتلون المتمردين في عدد من المناطق وخصوصا في الفلوجة بغرب بغداد.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved