Tuesday 23rd November,200411744العددالثلاثاء 11 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "دوليات"

من كواليس المؤتمر من كواليس المؤتمر

* مكتب القاهرة-شرم الشيخ- محمد الرماح :
تم تخصيص نصف ساعة للجلسة الافتتاحية للمؤتمر يتحدث فيها كلٌ من وزير الخارجية أحمد أبو الغيط بصفته رئيساً للمؤتمر ثم كوفي عنان سكرتير عام الأمم المتحدة وأخيراً هوشيار زيباري وزير خارجية العراق.
- الشيخ محمد بن مبارك وزير خارجية البحرين كان أول وزراء الخارجية
- الوفد الأمريكي في المؤتمر ضم كلاً من ويليام بيرنز مساعد وزير الخارجية وريتشارد باوتشر المتحدث الرسمي للخارجية الأمريكية وجون نجروبتي سفير واشنطن ببغداد إلى جانب الكثير من قيادات وزارة الخارجية، وبلغ عدد الحجرات المحجوزة لهم مائة حجرة بفندق جراند حياة.
- مندوب الصين في الأمم المتحدة وصل إلى شرم الشيخ للمشاركة في هذا المؤتمر الذي يرأس وفد بلاده فيه نائب وزير الخارجية بعد اعتذار وزير الخارجية الصيني عن الحضور لمرافقة رئيس الصين في زيارته الحالية.
- أقامت الهيئة العامة للاستعلامات مركزاً صحفياً عالمياً تم تزويده بكافة الوسائل والأجهزة التي تساعد الصحفيين والإعلاميين.
- جاك سترو وزير خارجية بريطانيا الذي وصل إلى المنتجع أمس سيقوم عقب المؤتمر بزيارة كلٍ من إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة.
- تم تخصيص من 3 إلى 5 دقائق لكل وفدٍ يطلب الكلمة لعرض وجهة نظر بلاده أمام الجلسات المغلقة للمؤتمر على أن تكون أولوية الحديث حسب ترتيب الحروف الأبجدية للدول المشاركة. - أقام وزير الخارجية أحمد أبو الغيط أمس حفل عشاء كبير على شرف وزراء الخارجية ورؤساء الوفود.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved