Tuesday 23rd November,200411744العددالثلاثاء 11 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

لا أثر للسم في تقرير عرفات والقدوة تسلمه رغم رفض سهى لا أثر للسم في تقرير عرفات والقدوة تسلمه رغم رفض سهى
المقدسيون يشاركون بالانتخابات وباول ينهي مقاطعة القيادة

  * القدس - أريحا - بلال أبو دقة - الوكالات:
قال وزير الخارجية الأمريكي كولن باول أمس الاثنين: إنه من (المهم) السماح للفلسطينيين الذين يعيشون في القدس الشرقية التي احتلتها إسرائيل وضمتها عام 1967، المشاركة في انتخابات الرئاسة الفلسطينية، حيث وافق رئيس الوزراء الإسرائيلي شارون في حضور باول على هذه المشاركة. وصرح باول للصحافيين في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الإسرائيلي سيلفان شالوم (من المهم السماح لهم بالتصويت)، وأردف قائلاً: (بالنسبة للقدس الشرقية هناك تجربة سابقة حول كيفية التعامل مع هذا الأمر). كما تعهدت إسرائيل وفي حضور باول أمس بالسماح لكافة الفلسطينيين بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية، وخلافاً للتصريحات التي أدلى بها مسؤولون إسرائيليون متشددون وافق رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون أمس الاثنين على مشاركة الفلسطينيين الذين يعيشون في القدس الشرقية في الانتخابات.
وكانت السلطات الإسرائيلية سمحت لفلسطينيي القدس الشرقية بالإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة الفلسطينية عام 1996 في مكاتب البريد.
وعقب محادثاته مع الإسرائيليين اجتمع باول أمس مع القيادة الفلسطينية المؤقتة بمن فيها محمود عباس رئيس منظمة التحرير الفلسطينية، ورئيس الوزراء أحمد قريع والرئيس الانتقالي للسلطة الفلسطينية روحي فتوح في مدينة أريحا برام الله، ويعدّ هذا الاجتماع مؤشراً على تغير أمريكي بعد المقاطعة الطويلة للراحل ياسر عرفات الذي توفي قبل 12 يوماً في فرنسا.
وذكرت مصادر فلسطينية أنها تتوقع أن يضمن الأمريكيون انسحاب القوات الإسرائيلية من مدن الضفة الغربية الرئيسية وتخفيف الإجراءات العسكرية الإسرائيلية خلال فترة الانتخابات.
ومن جانب آخر أعلن ناصر القدوة أمس الاثنين أن الفحوصات التي أجريت للرئيس الفلسطيني في فرنسا لم تكشف وجود أي أثر للسم.
وأضاف القدوة في رد غير مباشر على سهى عرفات التي أنكرت عليه حق الحصول على نسخة من التقرير الطبي أن (ياسر عرفات ليس ملك شخص أو عائلة، بل هو ملك الشعب الفلسطيني بكامله.. سأسلم التقرير إلى السلطة الفلسطينية التي شكلت لجنة لدراسته).

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved