Tuesday 23rd November,200411744العددالثلاثاء 11 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

اعتقال 35 في بعقوبة بينهم سوريون وأردنيون ويمنيون وحرب شوارع بالفلوجة اعتقال 35 في بعقوبة بينهم سوريون وأردنيون ويمنيون وحرب شوارع بالفلوجة
مؤتمر شرم الشيخ يبحث تدهور أوضاع العراق وسبل إعماره

  * مكتب القاهرة - شرم الشيخ - محمد الرماح:
وسط إجراءات أمنية غير مسبوقة في منتجع شرم الشيخ افتتح المؤتمر الدولي أعماله أمس بعد أن اختتم كبار المسئولين سلسلة اجتماعاتهم التحضيرية وأقروا الصيغة النهائية لمشروع البيان الختامي ورفعوه إلى الاجتماع الوزاري.
واستمع وزراء خارجية دول الجوار الثمانية خلال اجتماعهم مساء أمس إلى تقرير ممثل السكرتير العام للأمم المتحدة بالعراق عن تطورات الوضع وجهود الإعداد لإجراء الانتخابات القادمة في بلاد الرافدين وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم 1546 في هذا الشأن، كما استمعوا لتقرير آخر من وزير الخارجية العراقي هوشيبار زيباري عن رؤيته لتطورات فترة الأربع شهور الماضية منذ الاجتماع السادس لدول هذه المجموعة في يوليو الماضي.
وفي غضون ذلك قال وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري: إن إيران حددت تاريخ الـ30 من نوفمبر الجاري موعداً لاجتماع وزراء داخلية دول الجوار العراقي الذي كان تقرر من حيث المبدأ قبل أربعة أشهر.
وعدّ زيباري أن إيران تأخرت في تحديد موعد هذا الاجتماع الذي تم الاتفاق عليه رسمياً خلال اجتماع الدول المجاورة للعراق ومصر في تموز - يوليو الماضي في القاهرة.
ومن جهة أخرى قصفت المقاتلات الحربية والمدفعية الأمريكية معاقل المسلحين في الأحياء الشمالية والجنوبية لمدينة الفلوجة وسمع دوي انفجارات عنيفة في إرجاء المدينة.
وقال شهود عيان: إن الأحياء الشمالية للمدينة التي تضم حي المعلمين ونواب الضباط والجمهورية والجولان والأحياء الجنوبية التي تضم الشهداء والعسكري والجبيل شهدت قصفاً جوياً بالمدفعية الأمريكية، حيث سمعت أصوات الانفجارات من مسافات بعيدة، كما شُوهدت ألسنة النيران وسحب الدخان فجر أمس.
وأوضح الشهود أن الأحياء الشمالية والجنوبية تشهد حرب شوارع بين المسلحين والجيش الأمريكي وخصوصاً في حي المعلمين ونواب الضباط والجمهورية والجولان.
ومن ناحية أخرى قتل الشيخ فيض محمد بشار الفيضي شقيق الناطق الرسمي باسم هيئة علماء المسلمين في العراق الشيخ محمد بشار الفيضي أمس الاثنين على يد مسلحين مجهولين في الموصل شمالي العراق حسبما أفاد شهود عيان ومصدر طبي.
إلى ذلك صرح النقيب محمد الجبوري من شرطة مدينة بعقوبة أمس أنه جرى القبض على 35 مشتبهاً بهم من ضمنهم ثمانية يحملون جنسيات سورية وأردنية ويمنية.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved