Tuesday 23rd November,200411744العددالثلاثاء 11 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

قرنق يرحب بالقوات الدولية وأبوجا متفائلة بالحل في دارفور قرنق يرحب بالقوات الدولية وأبوجا متفائلة بالحل في دارفور

* نيروبي أبوجا الوكالات:
رحبت الحركة الشعبية السودانية بقيادة جون قرنق أمس بخطة نشر قوات تابعة للأمم المتحدة في جنوب السودان حال إبرام اتفاق نهائي للسلام في جنوب السودان. وقال المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى السودان جان برونك يوم الأحد في الخرطوم: إن حوالي سبعة آلاف جندي من الأمم المتحدة سينشرون في جنوب السودان عقب التوقيع على اتفاق سلام نهائي من قبل حكومة الخرطوم والحركة الشعبية لتحرير السودان.
ونسبت وكالة الصحافة الفرنسية إلى قرنق قوله: إن القوات الدولية ستعمل على (مراقبة المنطقة المنزوعة السلاح التي ستقام على طول الحدود الجنوبية الشمالية بعد سحب الخرطوم لقواتها من جنوب السودان).
ومن المقرر أن تستأنف المرحلة الأخيرة من محادثات السلام بين الخرطوم والحركة الشعبية لتحرير السودان في كينيا في 26 تشرين الثاني - نوفمبر الجاري وسينضم كل من نائب الرئيس السوداني علي عثمان طه وقرنق إلى المحادثات في السادس من كانون الأول - ديسمبر.
ومن جانب أكد الرئيس النيجيري أوليسيجون أوباسانجو إمكانية تسوية أزمة إقليم دارفور عند استئناف المفاوضات بين الحكومة السودانية والمتمردين في العاشر من شهر ديسمبر القادم وتوقيع اتفاق نهائي لحسم هذه الأزمة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved