Tuesday 23rd November,200411744العددالثلاثاء 11 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

إسلام أباد لا ترى انفراجة في المحادثات مع نيودلهي إسلام أباد لا ترى انفراجة في المحادثات مع نيودلهي

* كولومبو - رويترز:
قال رئيس الوزراء الباكستاني شوكت عزيز أمس الاثنين إن خفض حجم القوات الهندية في كشمير المتنازع عليها ساعد في الحد من التوترات ولكنه أضاف أنه لا يتوقع أن يؤدي هذا إلى انفراجة كبيرة في المحادثات مع زعماء الهند هذا الأسبوع.
وفي كولومبو قال عزيز لرويترز في مقابلة قبل أول زيارة رسمية له إلى الهند إن التقدم الذي أحرز في المحادثات مع الهند حول قضية كشمير أمر مشجع ولكنه أوضح أن أي حل دائم لا يزال بعيدا إلى حد ما.
وقال عزيز: أعتقد أن كون الهند بدأت في خفض قواتها موضع ترحيب هذا من ناحية.. ونأمل أن تستمر هذه العملية خاصة في المناطق الحضرية حيث يوجد تركز كبير للقوات.
وأوضح مسؤول في الجيش أن نحو 800 جندي هندي انسحبوا أمس من مشارف سريناجار العاصمة الصيفية للجزء الهندي من كشمير ومعقل التمرد المستمر منذ 15عاما وفي الأسبوع الماضي انسحب نحو أربعة آلاف جندي من كشمير في إطار خفض عدد القوات في فصل الشتاء الذي أعلنته نيودلهي لإحراز تقدم في عملية السلام مع باكستان.
ويذكر خبراء أن هناك400 ألف جندي على الأقل في الجزء الهندي من كشمير وتحاول هذه القوة إنهاء التمرد الذي سقط فيه نحو 45 ألف قتيل ولم توضح نيودلهي عدد الجنود الذين تعتزم سحبهم.
وقال الرئيس الباكستاني برويز مشرف: إن باكستان قد تكون مستعدة للتخلي عن مطلب الاستفتاء.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved