Tuesday 23rd November,200411744العددالثلاثاء 11 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

سموه عايد الأسطول الشرقي بالجبيل سموه عايد الأسطول الشرقي بالجبيل
الأمير عبد الرحمن عايد مجموعة الدفاع الجوي بالشرقية

* أم الساهك - الجبيل- عيسى الخاطر- واس:
قام صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بعد عصر أمس بزيارة معايدة لمجموعة الدفاع الجوي الخامسة بالمنطقة الشرقية نقل فيها تهاني خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز القائد الأعلى لكافة القوات المسلحة وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - لمنسوبي المجموعة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله لمقر المجموعة بأم الساهك قائد المنطقة الشرقية اللواء الركن سرور بن محمد الحربي وقائد مجموعة الدفاع الجوي الخامسة اللواء الركن سعيد بن عبد الله الفاضل.
وفور وصول سمو نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام لمقر الحفل عزف السلام الملكي ثم تشرف ضباط المجموعة بالسلام على سموه.
وعقب أن أخذ سموه مكانه في الحفل بدئ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى قائد مجموعة الدفاع الجوي الخامسة اللواء الركن سعيد بن عبد الله الفاضل كلمة رحب فيها باسمه ونيابة عن منسوبي قوة الدفاع الجوي الخامسة بسمو الأمير عبد الرحمن بن عبد العزيز.. معبراً عن شكره لسموه على هذه الزيارة والالتقاء بمنسوبي المجموعة.
ورفع أسمى آيات التهاني والتبريكات باسمه واسم منسوبي المجموعة لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز القائد الأعلى لكافة القوات المسلحة وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني.
وفي ختام كلمته سأل الله أن يحفظ قيادة هذه البلاد وشعبها ويديم علينا أمننا ويحفظ وطننا من كل مكروه.
بعد ذلك ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة، ثم ارتجل سمو نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الكلمة التوجيهية التالية..
(بسم الله والشكر لله على ما تفضل به على مملكتكم المملكة العربية السعودية من رجال أشاوس في بنيتهم أشاوس في قيامهم على هذه الخدمة الشريفة.. إنني وقبلي قائدكم الأعلى لكافة القوات المسلحة يعتز بكم الاعتزاز الذي صدر عن قناعة تامة من خادم الحرمين الشريفين لكل فرد منكم يا أبناء القوات المسلحة وهذا ما عهدناه منه تكراراً، أحببت أن أنقل إليكم ليس في الوقت الحاضر فقط بل في أوقات متفاوتة.. أشكر القائد الأعلى - حفظه الله - الشكر الجزيل على هذه الثقة، كما أرجو أن أكون قد نقلت هذا الشعور وهذا الاتجاه كما هو.. كما سمعتم معايدة خادم الحرمين الشريفين لكم معايدة متأكداً أنها محببة منكم جميعاً، وقد قلتها لخادم الحرمين الشريفين نيابة عنكم ويشاركني في هذه المعايدة صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام الذي كرر المعايدة شفهياً وتلفونياً قبل حضوري إليكم.. إن الشعب العربي السعودي الذي يواكب حكامه في معايدته لكم والعائلة المالكة التي هي منكم وإليكم تعايدكم هي والشعب العربي السعودي معايدة خالصة لوجه الله.. متمنين لكم حاضراً مجيداً تعيشونه ومستقبلاً سعيداً بإذن الله حيث أنتم تقومون بواجبات لا غبار عليها، واجبات لبلد تعزونه ويعتز بكم، لذا سررت جداً أن أكون بينكم كما كنت بين زملائكم من القوات الأخرى وسأكون بإذن الله بين أبناء القوات البحرية إن شاء الله.. لذا التمنيات لا تكفي فقط بل الأعمال التي ثبتت نمو المملكة العربية السعودية ومنها النمو المسلح أقصد القوات المسلحة العربية السعودية التي تتسلح بالإيمان قبل كل شيء ثم بالسلاح المطلوب، وها أنتم تقومون بجزء مهم من هذا التسليح، أرجو للجميع التوفيق والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
بعد ذلك عزف السلام الملكي ثم غادر سمو الأمير عبد الرحمن بن عبد العزيز مقر الحفل مودعاً بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحاب.
حضر حفل المعايدة صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن عبد الرحمن بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز.
سموه عايد منسوبي الأسطول الشرقي بالجبيل
كما قام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بزيارة معايدة لمنسوبي الأسطول الشرقي لنقل معايدة خادم الحرمين الشريفين القائد الأعلى لكافة القوات المسلحة ومعايدة سمو ولي العهد ومعايدة النائب الثاني بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك وكان في استقبال سموه عند وصول الأسطول قائد المنطقة الشرقية اللواء الركن محمد بن سرور الحربي وقائد الأسطول الشرقي اللواء ركن بحري فهد بن أحمد الكيال وفور وصوله عزف السلام الملكي ثم صافح سموه مستقبليه من ضباط الأسطول.
بعد ذلك أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدئ بالقرآن الكريم ثم ألقى قائد الأسطول كلمة بهذه المناسبة رحب فيها بصاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وأصحاب السمو الملكي الأمراء معبراً عن اعتزاز منسوبي الأسطول الشرقي بزيارة سموه التي تجسد حرص سموه على مشاركة أبنائه من منسوبي القوات المسلحة أفراحهم في جميع المناسبات وتعكس عمق الصلة والترابط بين القيادة وأبنائها.
وقال اسمحوا لي يا صاحب السمو أن أنقل باسمي وباسم منسوبي الأسطول الشرقي، من ضباط وضباط صف وجنود ومدنيين أجمل التهاني بمناسبة هذا العيد السعيد إلى مقام مولاي خادم الحرمين الشريفين (القائد الأعلى لكافة القطاعات العسكرية) وإلى سمو ولي عهده الأمين وإلى سمو النائب الثاني وإلى سموكم الكريم، أعاده الله على الجميع بالخير والصحة والعافية.
يا صاحب السمو إن الأسطول الشرقي يفخر بمساهماته الكبيرة في الدفاع عن مقدرات وطننا العزيز على الساحل الشرقي للخليج العربي وتلك التوجيهات الحكيمة من قيادتنا الرشيدة وما وفرته من سفن قتالية وطائرات بحرية عمودية مقاتلة وزوارق دورية مسلحة تديرها أياد سعودية مؤهلة وفر لها وسائل التعليم والتدريب.
كما أهنئ سموكم بانضمام فرقاطتين حديثتين لسفن قواتنا البحرية بالأسطول الغربي مهيأتين بأحدث ما توصل إليه التصنيع الحربي من تقنية عالية وقدرة قتالية فائقة في حرب الغواصات والسفن والطائرات.
سيدي إن منسوبي الأسطول الشرقي على القسم محافظون، متفانون في أداء واجبهم الوطنين مستمدون العون من الله عز وجل ثم بما هيئ لهم من إمكانات لخدمة دينهم ثم مليكهم ووطنهم.
ختاماً اسمحوا لي أن أشكر سموكم مرة أخرى على تشريفكم لأبنائكم منسوبي الأسطول الشرقي بهذه الزيارة الكريمة سائلين المولى عز وجل أن يعيده على بلادنا وعلى الأمة العربية والإسلامية بالخير والسلام. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
ثم ارتجل سمو الأمير عبدالرحمن كلمة قال فيها:
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم..
إنني إذ أخاطبكم نيابة عن القائد الأعلى لكافة القوات المسلحة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز رعاه الله والذي يعايدكم بعيد الفطر المبارك كعادته وفي عيد الأضحى المبارك كما يعايدكم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني كما يعايدكم صاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام.. يعايدونكم يا أبناء قاعدة الملك عبدالعزيز البحرية ويا أبناء الأسطول الشرقي لقواتنا البحرية.. إن هذه المعايدة معروف تقديرها ومكانتها لكل مسلم، أرجو الله أن يكون قد قبل منا صيامنا وقيامنا، إن المهمة التي تقومون بها في هذا الجزء الغالي من مملكتنا العربية السعودية ومياهها الطويلة المدى العميقة الذي ينتظر من هذا الأسطول غرباً وشرقاً أن يكون درعاً حصيناً لحدودنا البحرية التي تمتد امتدادا كليا من الناحية الغربية والذي يتبعها امتداد طيب من الناحية الشرقية، هذا الأسطول دائماً يدعم بما يحتاجه من القطع البحرية التي يقوم بواجباتها والمدعومة بسلاحها الحديث النافذ لما فيه مصلحة هذا البلد المؤمن الذي يطبق شريعة الله والذي يقوم بواجب إسلامي يعتبر الوحيد في هذا العالم والذي دستوره القرآن الكريم الذي أنزل على رسوله صلى الله عليه وسلم والمتبوع من قبل مئات الملايين بل أكثر من ألف ومئتين وخمسين مليون مسلم في العالم لهذا وجب على أبناء هذه القوات البحرية وكما يدركون إدراكا تاما أنهم يقومون بواجب ديني قبل أن يكون دنيوياً، كيف لا والمحافظة على الدين الإسلامي واجب على كل مسلم وهو الواجب الأول على كل سعودي والحمد لله عرفتم وأدركتم أن هذا الواجب يكون فاعلا عندما ينتسب الإنسان السعودي إلى أي قوة من هذه القوات الأربع، أقصد بها البرية والجوية والبحرية والدفاع الجوي، أرجو الله لكم جميعا التوفيق المدعوم بالصحة الذي كلما ذكرنا بأي حديث كان من الضروري أن يدعم بما أمر الله وهو: {وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنفَعُ الْمُؤْمِنِينَ}.
وبما إنكم مؤمنون بحول الله وقوته هذا الذي دعاني أن أذكركم بهذا الإيمان وأنا جزء منكم لا يتجزأ كما هو القائد الأعلى لكافة القوات المسلحة وأخي الأمير عبدالله وأخي الأمير سلطان بل جميع العائلة المالكة التي هي جزء لا يتجزأ من هذا الشعب لأنها منه وإليه لذلك أختتم كلمتي مع تحيات الشعب العربي السعودي لكم التحية الإيمانية المخلصة الذي يعايدكم بموجبها والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
بعد ذلك شرف صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز حفل العشاء الذي اقامته قيادة الاسطول الشرقي تكريماً لسموه وذلك بنادي الضباط بمقر قيادة الاسطول.
ثم غادر سموه مقر الاسطول مودعاً بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.
وحضر حفل المعايدة وحفل العشاء صاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved