Tuesday 23rd November,200411744العددالثلاثاء 11 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "منوعـات"

ارتفاع ضحايا إعصار مويفا في الفلبين ارتفاع ضحايا إعصار مويفا في الفلبين
إلى 23 قتيلا و58 مفقودا ونزوح 35 ألف

* مانيلا - د.ب.أ:
أعلن مسئولون أمس أن محصلة ضحايا الإعصار القوي الذي اجتاح الفلبين ارتفعت إلى 23 قتيلاً في حين يواصل رجال الإنقاذ البحث عن 58 مفقوداً. وقال مكتب الدفاع المدني: إن السلطات في بعض المناطق المنكوبة لم تبلغ حتى الآن عن حجم الخسائر الناجمة عن إعصار مويفا الذي تسبب في قطع خطوط الكهرباء والهواتف.
وتسبب الإعصار في نزوح أكثر من 35 ألف شخص عن ديارهم.
وقال مكتب الأرصاد في مانيلا: إن الإعصار يواصل ابتعاده عن الفلبين أمس الاثنين في طريقه إلى فيتنام.
وذكر عمال الإنقاذ أن معظم الضحايا غرقوا في الفيضانات الناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة لعدة أيام أثناء اجتياح الإعصار للأقاليم ااشرقية والشمالية من الفلبين.
وقال مكتب الدفاع المدني: إن 58 صياداً مازالوا في عداد المفقودين بعد أن تسبب الإعصار في غرق أو انقلاب أكثر من 40 من قوارب الصيد والسحب قبالة أقاليم اوكسيدنتال ميندورو، رومبلون، كويزون وبالاوان.
وأضاف المكتب أن مويفا ألحق خسائر بالمحاصيل والممتلكات الخاصة والبنية التحتية العامة بما في ذلك تدمير أكثر من 14 ألف منزل وقدّر الخسائر بنحو 73.06 مليون بيزو (1.29مليون دولار).
وذكر مكتب الأرصاد الجوية أنه في الوقت الذي بدأ فيه الإعصار يتحرك بعيداً عن البلاد فإن منخفضاً جوياً استوائياً يؤثر على نفس الأقاليم التي ضربها الإعصار مصحوباً برياح سرعتها 45 كيلومتراً في الساعة وسيتسبب في هطول أمطار على تلك الأقاليم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved