Tuesday 23rd November,200411744العددالثلاثاء 11 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "حدث في مثل هذا اليوم"

وفد مجلس الشورى المصري زار مؤسسة « الجزيرة » وفد مجلس الشورى المصري زار مؤسسة « الجزيرة »

في مثل هذا اليوم من عام 1996م
قام وفد مجلس الشورى بجمهورية مصر العربية الذي كان يزور المملكة بزيارة لمبنى مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر برئاسة معالي الدكتور مصطفى كمال حلمي وبرفقة جميع أعضاء الوفد يصحبهم الدكتور منصور الحازمي عضو مجلس الشورى.
حيث كان في استقبال الوفد والترحيب بهم عند وصولهم مقر المؤسسة سعادة الدكتور عبدالرحمن الصالح الشبيلي رئيس مجلس ادارة مؤسسة الجزيرة ونائب رئيس مجلس الادارة (العضو المنتدب) الدكتور ابراهيم الخضير والمدير العام الأستاذ عبدالرحمن الراشد والأستاذ محمد أبا حسين رئيس التحرير وأعضاء هيئة تحرير الجزيرة، وفي البداية تبادل معالي رئيس مجلس الشورى المصري وسعادة رئيس مجلس الادارة الكلمات الترحيبية اذ تحدث الدكتور الشبيلي عن تاريخ الصحافة بالمملكة العربية السعودية بصفة عامة وعن نشأة وتطور جريدة الجزيرة ومؤسستها.. وقدم نبذة مختصرة عن نظام المؤسسات الصحفية في المملكة ونقلتها من عهد الأفراد الى عصر المؤسسات بما حققته من إنجازات، وخير مثال عليها ما هي عليه اليوم مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر بإصداريها (الجزيرة) و(المسائية) وما تلاقيه ونظيراتها من الصحف السعودية من دعم ومساندة من حكومة خادم الحرمين الشريفين مشيرا إلى أن هذه المباني الصحفية الكبرى لمؤسساتنا التي أقيمت على أراض منحتها الحكومة للمؤسسات.. ومنوها بالجهود المبذولة لتحديث نظام المطبوعات الذي أنهى مجلس الشورى دراسته، وكذلك نظام المؤسسات الصحفية الجديد الذي تجري دراسته أيضا في مجلس الشورى بما سيقدمانه من إضافات جديدة وتحديث لتدعيم مسيرة الصحافة السعودية.
بعدها تناول الكلمة معالي الدكتور مصطفى كمال حلمي رئيس مجلس الشورى بجمهورية مصر العربية الذي أكد أن زيارة الوفد للمملكة تأتي في اطار العلاقات الأخوية الرفيعة التي تربط القيادتين في البلدين الشقيقين في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز والرئيس محمد حسني مبارك.
وقام أعضاء الوفد بجولة على الأقسام الطباعية لمؤسسة الجزيرة ومكاتب التحرير والإدارة لصحيفتي الجزيرة والمسائية.
وفي ختام الجولة قدم د. الشبيلي هدايا رمزية من المؤسسة لأعضاء الوفد..
وشكر معالي رئيس وأعضاء الوفد على زيارتهم فيما أثنى معاليه وأعضاء وفد مجلس الشورى المصري على المستوى الذي بلغته مؤسسة الجزيرة متمثلا في مبناها الكبير، وما اشتمل عليه من تجهيزات متقدمة فنيا وطباعيا..
كما شكروا لسعادة مدير عام رئيس مجلس الادارة والزملاء في الادارة والتحرير والأقسام الفنية على ما قدموه للوفد من معلومات وشرح عن المؤسسة ونشاطاتها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved