Monday 6th December,200411757العددالأثنين 24 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

قوات أمريكية تقتحم مسجداً شرق المدينة قوات أمريكية تقتحم مسجداً شرق المدينة
مقتل جنديين من القوات المتعددة الجنسيات في الموصل

* الموصل - الوكالات:
أكد إمام مسجد سني في مدينة الموصل أمس الأحد قيام قوات أمريكية باقتحام مسجده ليلة السبت الأحد وقامت بتفتيشه لأكثر من ساعة، دون أن تعتقل أي شخص. وقال الشيخ عبد الستار عبد الله محمد إمام المسجد الذي كان فيه لحظة اقتحامه إن (قوات أمريكية تساندها مدرعات قامت بعد منتصف ليلة أمس باقتحام مسجد الصابرين الذي يقع في حي الوحدة شرقي الموصل (400 كلم شمال بغداد). وأوضح أن (القوات قامت بتفتيش المسجد والعبث بمحتوياته ولكنها لم تعتقل أحداً).
وأضاف محمد أن (المدرعتين اللتين كانت ترافق تلك القوات حطمت سياج المسجد الذي تملأ جدرانه عبارات تندد بالحكومة العراقية ورئيس وزرائها إياد علاوي والأمريكان).
وتقول العبارات التي كتبت على جدران المسجد (لتسقط أمريكا) و(ليسقط (رئيس الوزراء العراقي إياد علاوي) و(علاوي سنحفر قبرك هنا في الموصل).
وأكد محمد أنه يجهل الأسباب التي دعت تلك القوات للقيام (بهذا العمل الاستفزازي).
وأفاد مراسل وكالة فرانس برس في المدينة بأن عدداً من المسلحين تجمعوا صباح هذا اليوم أمام المسجد وهم يرددون هتافات تندد بالقوات الأمريكية.
وقال أحدهم (إننا سنثأر من القوات الأمريكية على فعلتهم هذه وسنجعلهم يندمون على دخولهم هذا المسجد).
وكانت قوة تضم بين مائتين إلى ثلاثمائة عنصر من الحرس الوطني قد اقتحمت في 19 من الشهر الماضي بعد صلاة الجمعة مسجد أبي حنيفة في حي الأعظمية مما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة تسعة آخرين بجروح.
إلى ذلك أعلن الجيش الأمريكي أمس مقتل جنديين من القوات المتعددة الجنسيات في العراق وإصابة أربعة آخرين بجروح إثر تعرض دوريتهم السبت لهجوم في مدينة الموصل بشمال البلاد.
وكان 17 عنصراً من الميليشيا الكردية (البشمركة) من حزب الاتحاد الوطني الكردستاني قتلوا وأصيب 40 آخرون بجروح السبت في تفجير سيارة يقودها انتحاري في الموصل.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved