Monday 6th December,200411757العددالأثنين 24 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

صناعة الدواجن في ندوة علمية بالرياض 22 ديسمبر صناعة الدواجن في ندوة علمية بالرياض 22 ديسمبر

تقيم الشركة العربية للخدمات المتكاملة (إيمكو) ندوة علمية بعنوان (صناعة الدواجن.. الواقع والآفاق) يوم الأربعاء 10 ذي القعدة 1425 هـ الموافق 22 ديسمبر 2004 م بفندق (الفورسيزون) قاعة بالروم برج المملكة بالرياض تحت رعاية معالي وزير الزراعة الدكتور فهد بن عبد الرحمن بالغنيم، وذلك حرصا منها على التعاون المثمر بين القطاعين الحكومي والخاص بهدف تحقيق الأهداف المرسومة والإستراتيجيات المحددة لتحقيق التنمية الزراعية وتطوير الإنتاج الحيواني في المملكة العربية السعودية خاصة بعد النمو المتزايد الذي يشهده قطاع الدواجن في الآونة الأخيرة والاهتمام الكبير من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين التي لا تدخر جهدا في سبيل تنمية هذا القطاع الحيوي المهم والمحافظة على مكتسباته حيث قامت بتقديم القروض من البنك الزراعي السعودي وفقا لمقتضيات المسيرة التنموية والمتغيرات الاقتصادية العالمية وما تتطلبه المرحلة الحالية من المحافظة علي الموارد وحماية البيئة وتلبية احتياجات المستهلكين في المملكة من اللحوم البيضاء وبيض المائدة ومن ثم تصدير الفائض إلى دول مجلس التعاون الخليجي والعالم العربي.
وحرصا من وزارة الزراعة على دعم هذا القطاع التنموي فقد بادر معالي وزير الزراعة الدكتور فهد بن عبد الرحمن بالغنيم باحتضان ورعاية هذه الندوة المهمة التي تقام على أرض المملكة العربية السعودية، وتشارك في فعالياتها إدارة الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة وجمعية منتجي الدواجن.
وتتطلع الشركة العربية للخدمات المتكاملة (إيمكو) من خلال هذه الندوة تقديم حلول لبعض المشكلات التي تواجه صناعة الدواجن في المملكة العربية السعودية حيث أشار السيد إبراهيم الثنيان المدير التنفيذي للشركة إلى أن هذه الندوة محاولة لمناقشة وطرح بعض الموضوعات الحيوية المهمة التي تخدم المهتمين وذوي الاختصاص والمربين في هذا القطاع من خلال تقديم عدد من الخبرات والتقنيات الحديثة العالمية والمحلية في هذا المجال.
حيث يتم مناقشة عمليات وأساليب التسويق الفعال وأهمية الإدارة في نجاح مشاريع الدواجن، وذلك من خلال شركة أمريكية متخصصة في بحوث التسويق والإدارة، وكذلك من الموضوعات التي سوف يتم مناقشتها أيضا بعض التجارب الناجحة في مقاومة ومنع انتشار الأمراض الوبائية من خلال التجربة الهولندية في القضاء على مرض أنفلونزا الطيور يلقيها خبراء هولنديون.
ومن ثم التطرق للأمراض الوبائية وسبل الوقاية المثلى من هذه الأمراض ويقوم بتقديمها أساتذة متخصصون من جمهورية مصر العربية.
وحتى تكتمل الحلقة وتكون الندوة شاملة للقطاع فسوف يكون هناك نقاش أيضا عن دور التغذية وتكنولوجيا تصنيع الأعلاف الحديثة في نجاح مشاريع الإنتاج الحيواني.
ونظرا للدور الكبير والمجهودات الموكلة لوزارة الزراعة بالمملكة العربية السعودية فسوف يكون لها مجال أيضا لمناقشة سبل الأمن الوقائي والتشريعات المنظمة له، وكذلك لائحة الثروة الحيوانية وشروط تسجيل الشركات والمؤسسات في المملكة العربية السعودية.
ولذا فإن هذه الندوة التي تقيمها الشركة العربية للخدمات المتكاملة (إيمكو) تعتبر من أهم الأحداث المرتبطة بصناعة الإنتاج الحيواني في المملكة العربية السعودية والعالم العربي لهذا العام ولمشارف العام 1426 هجري و2005 ميلادي وهي تعبير حقيقي عن تضافر كافة الجهود الحكومية والقطاع الخاص لحماية المنتج الوطني وتلبية احتياجات كافة المستهلكين من المنتجات المختلفة في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved