Monday 6th December,200411757العددالأثنين 24 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

الأمير عبد المجيد يوافق على البرنامج العلمي لأوائل الطالبات الموهوبات الأمير عبد المجيد يوافق على البرنامج العلمي لأوائل الطالبات الموهوبات

* جدة - نانا السقا:
وافق صاحب السمو الملكي الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس النادي العلمي السعودي على البرنامج العلمي لأوائل الطالبات المتفوقات والموهوبات عضوات النادي العلمي لزيارة شركة أرامكو بالمنطقة الشرقية والتي تبدأ اليوم الاثنين.
وقالت رئيسة اللجنة النسائية في الجمعية السعودية لطب الاسرة والمجتمع بجدة المشرفة على البرنامج الدكتورة اسماء محمد الرفاعي ان البرنامج يهدف إلى تنمية القدرات العلمية والاكاديمية لدى الطالبات وربط المناهج الدراسية بالتقنية الحديثة والتعليم والتدريب على مفهوم العمل الجماعي واطلاع عضوات النادي على الانجازات الحضارية المتقدمة في عهد خادم الحرمين الشريفين في مجال استكشاف وتصنيع البترول وتحقيق أهداف مادة التربية الوطنية في تأصيل روح الانتماء للوطن.
ولفتت إلى أن الزيارة شاركت فيها 19 عضوة من الصف الثالث ثانوي تزيد نسبتهن المئوية في التحصيل الدراسي عن 98 في المائة ويجدن اللغة الانجليزية والتعامل مع شبكة الانترنت بمهارة وثماني عضوات من كلية الطب وعضوة واحدة من كلية العلوم بجامعة الملك عبد العزيز بجدة.
وافادت ان الطالبات سيقمن غداً الثلاثاء بمشاهدة أول بئر بترولي في المملكة بئر الخير رقم 7 والاستماع إلى شرح مفصل من قبل مسؤولي ارامكو وكذلك زيارة مركز الابحاث والتطوير ومستشفى ارامكو ومعرض ارامكو الدولي ومشاهدة فيلم ثلاثي الابعاد.
من جهتها أكدت الدكتورة ليلى أحمد الشاطري عضوة اللجنة النسائية في النادي العلمي السعودي على أهمية مثل هذه الزيارات للطالبات المتفوقات واعطائهن الفرصة للاطلاع على المنجزات الحضارية والتنموية في المملكة منوهة بالدعم الكبير والاهتمام الذي تجده اللجنة النسائية بالنادي من سمو أمير منطقة مكة المكرمة.
وعن الهدف من اقامة هذه البرامج للطالبات المتفوقات قال المدير التنفيذي للنادي عبد الحفيظ محمد امين ان الهدف هو تعريف الطالبات متطلبات المنهج التربوي وتثقيفهن وان يدركن ما يجري في هذا العالم من تقدم علمي وحضاري والاطلاع على الابحاث والاختراعات والتطورات العلمية والتقنية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved